إعلام إسرائيلي: "حزب الله" زاد مدى الإطلاق.. لقد فقدنا الشمال

وسائل إعلام إسرائيلية تشير إلى وقوع حدث صعب في الجولان، أدّى إلى مقتل جندي إسرائيلي وجرح عدد آخر في مناطق عدّة من الشمال.

  • اندلاع الحرائق في الجولان المحتل نتيجة استهدافات حزب الله لشمال فلسطين المحتلة من لبنان (تواصل اجتماعي)
    اندلاع الحرائق في الجولان المحتل نتيجة استهدافات حزب الله لشمال فلسطين المحتلة من لبنان (تواصل اجتماعي)

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بوقوع حدث صعب في الجولان، إذ قُتل جندي إسرائيلي وجرح عدد آخر، في قصفٍ مُزدوج لحزب الله واسع استهدف الجولان والجليل، معقبةً بقولها "فقدنا الشمال".

وأخلت قوّات "جيش" الاحتلال عدداً من الجرحى الذين وقعوا في الجولان إلى مستشفى "رمبام" في حيفا، ومركز "زيف" الطبي في صفد عبر المروحيات العسكرية.

وقال الإعلام الإسرائيلي، نقلاً عن مصدرٍ أمني، إنّ حزب الله نفّذ استهدافاتٍ واسعة، بأكثر من 100 صاروخ، وأطلق ما لا يقل عن 10 طائرات مُسيّرة من لبنان نحو "إسرائيل" الأمر الذي أدّى إلى إطلاق صفّارات الإنذار لمدّة ساعة كاملة دون توقّف.

حرائق وانقطاع كهرباء في الجولان

ولفت إلى أنّ الضربات الواسعة التي استهدفت الجولان أدّت إلى "إغلاق طرقاتٍ عدّة فيه، وإلى اندلاع حرائق أيضاً في مناطق مفتوحة نتيجة صواريخ حزب الله، وكذلك أدّت الضربات إلى انقطاع الكهرباء في الجولان".

وكذلك، دوّت صفّارات الإنذار في عددٍ من مستوطنات الشمال (كريات شمونة، تل حي، بيت هلل، وسديه نحاميا) خشية تسلل طائرة من دون طيار من لبنان، الأمر الذي دفع عشرات آلاف المستوطنين إلى دخول الملاجئ والأماكن المحصنة في الشمال.

بدورها، أعلنت إذاعة "الجيش" الإسرائيلي وقوع إصابات مُباشرة في مبنيين في منطقة رجبا شمال عكا. وأعلن الإعلام الإسرائيلي إصابة شخص بجراحٍ خطيرة من جرّاء سقوط صاروخ على مجمع تجاري في عكا.

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ "حزب الله" زاد مدى الإطلاق، إذ دوّت صفّارات الإنذار بالإضافة إلى مستوطنات الشمال في "عماكيم" بالقرب من مدينة الناصرة في منطقة الجليل.

واليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله،قصفها بأكثر من 200 ‏صاروخ، وبسربٍ من المسيرات عدّة مقار عسكرية للاحتلال، رداً على عملية الاغتيال في صور، والتي استهدف فيها قائد وحدة عزيز، الشهيد محمد نعمة ناصر.

اقرأ أيضاً: "هآرتس": نحن أمام أيام صعبة بعد اغتيال قيادي في حزب الله

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك