إيران: عوائل شهداء فلسطين المحتلة حاضرة في "مؤتمر شهداء جبهة المقاومة" في مشهد

عوائل شهداء غزة والضفة الغربية والقدس تشارك في "المؤتمر الدولي لشهداء جبهة المقاومة"، والذي عُقد، صباح اليوم، في مدينة مشهد الإيرانية.

  • إيران
    وفد عوائل الشهداء من غزة والضفة الغربية والقدس المشارك في المؤتمر الدولي لشهداء جبهة المقاومة

شارك وفد كبير من عوائل الشهداء في غزة والضفة الغربية والقدس، في "المؤتمر الدولي لشهداء جبهة المقاومة"، والذي عُقد، صباح اليوم، في مدينة مشهد الإيرانية.

وتخلل المؤتمر حضور رسمي وشعبي كبير، بالإضافة إلى حشد من عوائل شهداء محور المقاومة.

  • إيران
    وفد كبير وصل إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية برفقة عوائل الشهداء من غزة والضفة الغربية والقدس للمشاركة في المؤتمر الدولي لشهداء جبهة المقاومة

شارك في المؤتمر ضيوف من 7 دول، هي: سوريا، العراق، لبنان، باكستان، اليمن، فلسطين وأفغانستان. وجميع مَن حضر من أُسر الشهداء.

يُذكر أنّ قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، شدد، في كلمته خلال المؤتمر، على أنّ "هؤلاء الشهداء، من خلال جهادهم ومقاومتهم، أنقذوا الأمة برمّتها من مخطط استكباري كبير".

وأكد السيد خامنئي أنّ "العدو كان يخطط من أجل تدمير النظام الإسلامي، من خلال احتلال المنطقة، وعبر فرض ضغوط اقتصادية وسياسية والضغط على إيران أيديولوجياً ودينياً، لكن مجموعة من الشبان المؤمنين أفشلت هذه الخطة.

وأضاف أن "هذا الاستكبار كان يخطط من أجل شرق أوسط يكون تحت سلطة الولايات المتحدة، عبر دعم المخططات التكفيرية، مثل داعش وغيره".

وأشار إلى أنّ الهدف من تشكيل تنظيم "داعش" كان زعزعة المنطقة والسيطرة عليها، وعلى إيران في نهاية المطاف، مؤكداً أنّ جبهة المقاومة قامت بتحييد هذا الخطر الكبير.

وانطلاقاً من هذا المنظور، شدّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران على أنّ "حركة المدافعين عن العتبات المقدسة أنقذت إيران والمنطقة"، موضحاً أنّ المدافعين عن العتبات "خرجوا لدفع المخططات الأجنبية التي اكتشفناها في العراق وسوريا ولبنان".

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك