إعلام إسرائيلي: حادث "غير سهل" قتل فيه ضابط وأُصيب 16 آخرون في جنين (فيديو)

وسائل إعلام إسرائيلية تعترف بمقتل ضابط إسرائيلي وبإصابة 16 آخرين بتفجير عبوتين ناسفتين في جنين شمال الضفة الغربية، وقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيمات عدّة في القدس المحتلة.

  • آلية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تم استهدافها من خلال تفجير عبوة ناسفة في جنين شمالي الضفة الغربية (تواصل اجتماعي)
    آلية تابعة لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي جرى استهدافها من خلال تفجير عبوتين ناسفتين في جنين شمالي الضفة الغربية (تواصل اجتماعي)

اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بمقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 آخرين بتفجير عبوتين ناسفتين في جنين شمال الضفة الغربية، فيما أعلنت مراسلة الميادين انسحاب قوات الاحتلال من جنين ومخيمها.

وفي التفاصيل، قالت مراسلتنا أنّه انفجرت عبوة ناسفة مستهدفةً آليات الاحتلال في منطقة سهل مرج بني عامر بالقرب من جنين، ووفق الأهالي يبدو أنّها فُجّرت عن بعد".

من ناحيتها، وصفت وسائل إعلام إسرائيلية الكمين في جنين بالحادث "غير السهل"، مضيفةً أنّ عبوتين ناسفتين فُجرتا عن بُعد بمركبة مُدرّعة تابعة لـ"الجيش" الإسرائيلي من نوع "بانثر"، وذلك خلال تنفيذ أعمال حفر حول مسجد طوالبة في جنين.

وأشارت إلى أنّه "قتل ضابط وهو "قائد فرقة قناصة في لواء كفير"، وأُصيب 16 آخرون، بدرجاتٍ متفاوتة دون وقوع قتلى، وجرى إجلاء بعض المصابين بواسطة 3 مروحيات إسرائيلية إلى مستشفيات مختلفة لتلقي العلاج".

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، فجر الخميس، وأدخلت تعزيزياتٍ تُرافقها جرافات D-9 العسكرية عبر حاجز الجلمة.

مقاومون يتصدون لاقتحامات الاحتلال

وقالت "سرايا القدس– كتيبة جنين" إنّ مقاتليها فجروا عبواتٍ ناسفة بآليات الاحتلال التي اقتحمت المدينة ومخيمها، فيما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين إثنين.

واندلعت اشتباكات في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية بعد تسلل وحدات خاصة إلى محيط مستشفى خليل سليمان الحكومي في المدينة.

وقد أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" خوض مقاتليها اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال، حيث تم إطلاق الرصاص عليهم، وفق بيانات صادرت عنهم.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكاتٍ عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لجنين ومخيمها.

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فإنّ طواقمه في جنين تعاملت مع إصابة بشظايا الرصاص الحي في الوجه لشاب وجاري نقله للمستشفى، لكن قوات الاحتلال تعوّق عمل طواقم الإسعاف خلال عملية الاقتحام.

وجنوبي الخليل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي 7 غرف سكنية، ووحدات صحية، وغرفة خاصة بمولد الكهرباء، في قرية "أم الخير" بمسافر يطا.

من ناحيتها، أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من المحال التجارية ومنازل الفسطينيين كفر عقب شمالي القدس المحتلة.

وأضافت مراسلتنا أنّ قوات الاحتلال اقتحمت أيضاً مُخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، بلغت أكثر من 9400، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

اقرأ أيضاً: الأعلى في تاريخ الأسرى الفلسطينيين.. ارتفاع عدد شهداء التعذيب في سجون الاحتلال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك