اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية: رواية المقاومة هي الأولى

اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية ينظم لقاء تضامنياً مع الإعلاميين الذين تعرضوا للاستهداف الإسرائيلي خلال معركة "طوفان الأقصى".

  • اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية: رواية المقاومة هي الأولى.. وصحافتنا قوية
    اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية: رواية المقاومة هي الأولى.. وصحافتنا قوية

نظم اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية لقاء تضامنياً مع الإعلاميين الذين تعرضوا للاستهداف الإسرائيلي خلال معركة "طوفان الأقصى".

وقال رئيس اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الشيخ علي كريميان إنّ "صبر الشعب الفلسطيني أدى إلى نصر استراتيجي للمقاومة".

وأكد الشيخ كريميان أنّ "رواية المقاومة هي الرواية الأولى، وأن الرواية الإسرائيلية كُسرت ووصلت إلى طريق مسدود، والدليل على ذلك استهداف إسرائيل للطواقم الإعلامية المقاومة".

بن جدو: صحافتنا صحافة مقاومة.. وهي قوية

وأكد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية غسان بن جدو في كلمة له خلال اللقاء أنّ "صحافتنا الآن هي صحافة المقاومة، وهي صحافة قوية".

وتابع بن جدو أنّ "سردية المقاومة الآن هي المتفوقة والثابتة على صعيد العالم"، وأضاف أنّ "العالم الذي ينتفض الآن لا يفعل ذلك بالضرورة لأجل فلسطين والمقاومة، بل لأجل الإنسان".

وكشف بن جدو أن العمل جارٍ على تشكيل تحالف عالمي "بعنوان الشبكة العالمية الإعلامية للدفاع عن الإنسانية".

يذكر أنّ قناة الميادين نعت قبل أسابيع مراسلتها فرح عمر والمصور الذي يُرافقها ربيع المعماري اللذين استشهدا في غارة إسرائيلية استهدفتهما في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان. 

واستهدف الاحتلال طواقم من الصحافيين في 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بقصف مباشر في محيط بلدة علما الشعب أثناء تغطيتهم الوضع على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، ما أدّى إلى استشهاد مصور وكالة "رويترز" عصام عبد الله وإصابة آخرين. 

وقبل أيام، أعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين والعاملين في قطاع الإعلام إلى 67 صحافياً، نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر المنصرم.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك