ارتفاع حصيلة الشهداء الصحافيين في غزة إلى 110 منذ بدء العدوان

يواصل "جيش" الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحافيين في قطاع غزة. فبعد حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا، المكتب الإعلامي الحكومي يعلن عن وصول العدد إلى 110 شهداء مع ارتقاء الصحافي علي سالم أبو عجوة.

  • ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين منذ بدء العدوان على غزة إلى 110
    ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين منذ بدء العدوان على غزة إلى 110

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأحد، بارتفاع عدد الشهداء الصحافيين إلى 110 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويأتي هذا الارتفاع في إثر استشهاد الصحافي علي سالم أبو عجوة، أحد أحفاد مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشهيد الشيخ أحمد ياسين، خلال القصف الإسرائيلي على مدينة غزة.

إضافة إلى الصحافيين حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا اللذَين ارتقيا قبل ساعات قليلة، من جراء إطلاق طائرة مسيّرة تابعة للاحتلال صاروخاً صوب سيارة كانا يستقلّانها في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي هذه الجريمة، معتبراً أنّ "الجرائم المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحقّ الصحافيين تهدف إلى ترهيبهم وتخويفهم، وأنّها محاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية".

ودعا كل الاتحادات الصحافية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، والضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضدّ الشعب الأعزل في قطاع غزة. 

ويواصل "جيش" الاحتلال عدوانه الغاشم على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث وصلت حصيلته في اليوم الـ 93 إلى 22835 شهيداً و58416 مصاباً بحسب بيان نشرته وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الأحد.

اقرأ أيضاً: عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال أبنية سكنية في رفح وخان يونس والمنطقة الوسطى

اخترنا لك