استشهاد أحد قادة كتيبة طوباس متأثراً بجراحه من جراء عدوان إسرائيلي

مستشفى ابن سينا يعلن استشهاد المقاوم سيف أبو دوّاس، أحد قادة كتيبة طوباس، من جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على المدينة في وقت سابق.

0:00
  • صورة متداولة للشهيد سيف أبو دوّاس، وهو أحد قادة كتيبة طوباس
    صورة متداولة للشهيد سيف أبو دوّاس، وهو أحد قادة كتيبة طوباس "أرشيفية"

استشهد الشاب الفلسطيني، سيف مثقال أبو دوّاس، والبالغ من العمر 27 عاماً، وهو أحد أبرز القادة الميدانيين في كتيبة طوباس - سرايا القدس، متأثراً بإصابته جراء قصف الاحتلال مركبة في مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية قبل 10 أيام.

والشهيد أبو دوّاس، كان قد أُصيب في الخامس من أيلول/ سبتمبر الجاري، جراء قصف الاحتلال مركبة في طوباس، ونُقل إلى مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، فيما استشهد 5 شبان جراء القصف، وهم: أحمد فواز فايز أبو دواس (24 عاماً)، وقصي مجدي عبد الله عبد الرازق (26 عاماً)، من مدينة طوباس، ومحمد عوض سالم أبو جمعة (30 عاماً) من الفارعة، ومحمد نظمي أبو زاغة (23 عاماً)، ومحمد زكريا محمد الزبيدي (21 عاماً) نجل الأسير زكريا الزبيدي من مخيم جنين.

وزفّت سرايا القدس-الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد المجاهد القائد سيف مثقال أبو دواس، من أبطال كتيبة طوباس-الضفة الغربية، والذي ارتقى إثر غارةٍ صهيونيةٍ غادرة استهدفت مركبته أثناء تأدية واجبه القتالي في مدينة طوباس خلال معركة رعب المخيمات.

وأكّدت السرايا أنّها ستبقى ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة.

بدورها، زفت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طوباس والأغوار الشمالية الشهيد أبو دوّاس، وأعلنت الإضراب الشامل والحداد اليوم على روحه.

وتعرضت محافظة طوباس لعدة اقتحامات متتالية تزامناً مع عدوان الاحتلال على شمال الضفة الغربية منذ يوم الأربعاء 28 من آب/ أغسطس الماضي، ما أسفر عن استشهاد 17 فلسطينياً.

وقبل أيام، زفت سرايا القدس  "ثلة من المجاهدين من تشكيلات الضفة الغربية، والذين ارتقوا في معركة رعب المخيمات، والتي تأتي في سياق ملحمة طوفان الأقصى"، وسبقها أكّدت دخول المقاومة في الضفة الغربية "مرحلةً جديدةً  من تصنيع العبوات الناسفة وإنتاجها، وأن العدو سيرى أثرها في الميدان".

وأشارت السرايا إلى "أن من أهم عوامل الثبات، خلال معركة رعب المخيمات، إدراك أبناء شعبنا أهمية وجود السلاح والتشكيلات العسكرية ودورها في الدفاع عن الأرض والمقدّسات، والتي لولاها لاستباح العدو الغاشم أرضنا وعرضنا".

هذا وأعلنت الصحة: الفلسطينية، اليوم أيضاً استشهاد أحمد عمر محمود ازقيلي (43 عاماً) متأثراً بجروحٍ حرجة أُصيب بها برصاص الاحتلال قبل نحو شهر في جنين.

ووسّع الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه في الضفة الغربية المحتلة، وصعد المستوطنون من اعتداءاتهم بموازاة عدوانه المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 690 فلسطينياً وإصابة نحو 5700 على الأقل في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما تؤكد مؤسسات رسمية فلسطينية.

اقرأ أيضاً: "نيويورك تايمز": على الرغم من محاولات احتوائها.. عمليات الضفة تستعرض قدرات جديدة ومتطورة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك