استطلاع رأي نهائي للانتخابات في بريطانيا: "المحافظون" يواجهون خطر الإبادة

تشير استطلاعات الرأي النهائية الكبرى في الانتخابات البريطانية، إلى أنّ حزب المحافظين سيعاني من الإبادة الكاملة، وسط حالة من الإجماع على تأييد حزب العمال.

  • رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
    رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

مع افتتاح صناديق الاقتراع في بريطانيا، تشير استطلاعات الرأي النهائية للانتخابات في المملكة المتحدة، وفق صحيفة "بوليتيكو" الأميركية، إلى قراءة قاتمة بالنسبة لحزب المحافظين بعد 14 عاماً من الحكم. 

وكشف استطلاع أجري لصالح شركة "يوغوف"، أنه من المتوقع أن يفوز حزب العمال بزعامة كير ستارمر بـ 431 مقعداً، بزيادة 229 مقعداً عن عام 2019، مع حصول المحافظين بزعامة رئيس الوزراء ريشي سوناك، على 102 مقعداً، بانخفاض 263 مقعداً عن الانتخابات الأخيرة.

وذكرت "بوليتيكو"، أنّ هذه الأرقام، ستمنح حزب العمال أغلبية 212 مقعداً، وهي أكبر أغلبية يتمتع بها الحزب على الإطلاق. 

وبيّنت أنّ الفوز الساحق لحزب العمال سيكون بمثابة نتيجة تحويلية للسياسة البريطانية، مما سيؤدي إلى رحيل المحافظين بعد 14 عاماً من الحكم و5 رؤساء وزراء.

فوي غضون ذلك، توقع استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "مور إن كومون" أغلبية 210 مقاعد لحزب العمال، حيث أظهر حصول الحزب على 430 مقعداً، بزيادة 228 مقعداً عن الانتخابات الأخيرة، بينما انخفض المحافظون 239 مقعداً إلى 126. 

كما أشار استطلاع جديد للرأي في بريطانيا، أجرته مؤسسة "فوكال داتا" إلى أغلبية أعلى لحزب العمال بـ 238 مقعداً، حيث خصص للحزب 444 مقعداً، مقابل 108 مقاعد للمحافظين. 

وبيّنت الصحيفة أنّ مجموعة واسعة من استطلاعات الرأي، أظهرت أن البريطانيين يثقون "الآن بحزب العمال مقارنةً بحزب المحافظين، فيما يتصل بالدفاع والأمن القومي، تماماً كما هو الحال في أية قضية أخرى تقريباً".

اقرأ أيضاً: "الغارديان": كيف انقلب الناخبون في فرنسا وبريطانيا على قادتهم؟

اخترنا لك