استطلاع: 4 من كل 10 أوروبيين يعانون من الغلاء

أكثر من 58% من المستطلعين غير مستعدين لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية.

  • 52 في المائة من الأوروبيين لديهم وجهة نظر إيجابية تجاه الاتحاد الأوروبي.
    52 في المائة من الأوروبيين لديهم وجهة نظر إيجابية تجاه الاتحاد الأوروبي.

أظهر استطلاع للرأي أن أربعة من كل عشرة أوروبيين يقولون إنهم يعانون بالفعل من تأثير على مستوى معيشتهم بسبب التضخم، وفقاً لمسح أجراه البرلمان الأوروبي.

وقال 58 في المائة من المستطلعين إنهم غير مستعدين لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة، وقال 59 في المائة إنهم ليسوا مستعدين لارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وقال موقع مجلة "بوليتيكو" إنه مع استمرار احتدام الحرب الروسية الأوكرانية، وصل الدعم الأوروبي للانتماء إلى الاتحاد الأوروبي إلى أعلى مستوى له منذ عام 2007، بحسب الاستطلاع.

يقول الاستطلاع إن 65 في المائة من الأوروبيين يرون أن عضوية الاتحاد الأوروبي شيء جيد، وإن 52 في المائة من الأوروبيين لديهم وجهة نظر إيجابية تجاه الاتحاد الأوروبي، في مقابل 12 في المائة لديهم وجهة نظر سلبية.

وأضافت المجلة أنه تسود وجهة نظر إيجابية عن الاتحاد الأوروبي في 17 دولة عضو - ولكن يمكن ملاحظة اختلافات كبيرة بين أعضاء الاتحاد الأوروبي. ففي حين أن 76 في المائة من الناس في أيرلندا لديهم وجهة نظر إيجابية تجاه الاتحاد الأوروبي، فإن هذا العدد ينخفض ​​إلى 32 في المائة فقط في اليونان. 

وتم إجراء مسح "يوروباروميتر" لربيع 2022 بين 26578 مشاركاً في 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، في الفترة ما بين 19 نيسان / أبريل و 16 أيار / مايو الماضيين.

وبشأن الانتخابات الأوروبية، يقول 59 في المائة من المواطنين إنهم يعتبرون التصويت في غاية الأهمية. لكن الخلافات حول هذه القضية بين الدول الأعضاء لافتة للنظر أيضاً، حيث قال 72 في المائة من المستطلعين في إستونيا و71 في المائة في اليونان إن المشاركة في انتخابات الاتحاد الأوروبي ليست مهمة بالنسبة لهم.

نقله إلى العربية بتصرف: الميادين نت

اخترنا لك