استطلاع: أكثر من نصف الجمهوريين يدعمون ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة

شبكة "فوكس نيوز" الأميركية تجري استطلاعاً لآراء الناخبين الجمهوريين يُظهر أنّ عدد الداعمين لترشح الرئيس السابق دونالد ترامب يتجاوز ضعف عدد المؤيدين لحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس.

  • استطلاع: أكثر من نصف الجمهوريين يدعمون ترامب في الانتخابات الرئاسية 2024
     الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

أظهر استطلاع لآراء الناخبين الجمهوريين، اليوم الخميس، أن أكثر من نصفهم، أي نحو 54%، يدعمون ترشح الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وبحسب استطلاع الآراء الذي أجرته شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، فإنّ عدد الداعمين لترشح ترامب يتجاوز ضعف عدد المؤيدين لحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس.

وذكر الاستطلاع أنّ ديسانتيس حصل على دعم 24% من المستجيبين، في حين ارتفع تصنيف ترامب بمقدار 11% منذ شباط/فبراير، وانخفض دعم ديسانتيس بنسبة 4% في الفترة نفسها.

وقد أجري الاستطلاع في الفترة من 24 إلى 27 آذار/مارس، وشمل 1007 أشخاص.

وفي وقت سابق هذا الشهر، اعتبر ترامب الانتخابات الرئاسية لعام 2024، والتي ينافس فيها، بأنّها "معركة وجودية من أجل مستقبل البلاد".‏

وقال في خطاب أمام أنصاره في المؤتمر السنوي للمحافظين الأميركيين: "ليس لدينا خيار. إذا لم نفعل ذلك، فسوف تضيع بلادنا إلى الأبد. لقد سئم الناس من الجمهوريين والعولمة، ويريدون رؤية أميركا أولاً".

وأشار إلى أنّ هذه هي "المعركة الأخيرة"، مضيفاً: "حانت الفرصة. إما أن يفوز الديمقراطيون وإما نفوز. إذا فازوا، فلن يعود لدينا بلد".

وسيطر الرئيس الأميركي السابق على استطلاع الرأي السنوي للمؤتمر السنوي للمحافظين الأميركيين، بحصوله على 62% من الأصوات، وجاء منافسه في الانتخابات المقبلة رون دي سانتيس في المركز الثاني بفارق كبير، مع دعم 20%، فيما جاء كل رقم آخر مدرج في الاستطلاع بدعم من رقم واحد أو دعم أقل من واحد في المئة.

يأتي استطلاع الرأي هذا بعد أيام من إعلان ترامب اقتراب موعد توقيفه على خلفية مبلغ مالي دُفع لممثلة إباحية، فيما لا يزال كثيرون ينتظرون معرفة ما إذا كانت الشرطة ستقوم باعتقال الرئيس الأميركي السابق.

وأثار الرئيس السابق الجمهوري الذي يسعى دائماً للبقاء في دائرة الضوء عاصفة لدى وسائل الإعلام في الولايات المتحدة وخارجها في 18 آذار/مارس، عندما أعلن أنّه سيتم إحضاره للمثول أمام قاضٍ في نيويورك.

ومطلع الشهر الماضي، استدعى المدعي الخاص المكلف بالتحقيق في قضية الهجوم على الكابيتول نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس للإدلاء بشهادته بشأن دور ترامب في الهجوم.

وفي 16 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، أعلن الرئيس الأميركي السابق ترشحه لمنصب رئاسة الولايات المتحدة، قائلاً إنّه سيخوض المعركة الرئاسية لأنّ "العالم لم يشهد العظمة الأميركية بعد".

اقرأ أيضاً: هيئة أميركية كبرى توصي بتوجيه لوائح اتهام في تحقيق يطال ترامب

اخترنا لك