اشتباكات عنيفة بين "الجيش الوطني" و"قسد".. وشيخ قبيلة الجبور يدعو للنفير العام

اشتباكات عنيفة بين مسلحي "الجيش الوطني" التابع لتركيا و"قسد" في محاور عديدة بريفي الحسكة وحلب الغربيين، وشيخ قبيلة الجبور يدعو إلى النفير العام "لوضع حد لتجاوزات قسد".

  • اشتباكات عنيفة بين
    اشتباكات عنيفة بين "قسد" و"الجيش الوطني" التابع لتركيا في ريفي الحسكة وحلب

أفاد مراسل الميادين باندلاع اشتبكات عنيفة بين مسلحي "الجيش الوطني" التابع لتركيا، وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محاور قريتي البويهج والبوغاز، في منبج بريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة "قسد". 

وكانت "قسد"، قد استقدمت تعزيزات عسكرية من الرقة إلى جبهات منبج، مساء أمس الأحد، وفق مراسلنا.

وشهدت جبهات شمالي الرقة، عند تل أبيض، وريف الحسكة الغربي، عند تل تمر، قرب طريق (M4) اشتباكات عنيفة بين مسلحي "الجيش الوطني"، وقوات سوريا الديمقراطية. وتركزت في قرى الطركي التي سيطر عليها مسلحو "الجيش الوطني".

كما قطع فصائل "الجيش الوطني" الطريق الدولي "m4" على محور صكيرو جنوبي تل أبيض، وسط اشتباكات عنيفة جداً على الجبهة.

بالتوازي، صدر بيان عن الجيش السوري، جاء فيه إنّ "قواتنا المسلحة أحبطت هجوماً للتنظيمات الإرهابية على اتجاه ريف حلب الغربي". 

وأضاف البيان أنّ القوات المسلحة أوقعت في صفوف التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح، ودمرت عربة مدرعة كان يستخدمها الإرهابيون لإطلاق الصواريخ".

وتابع البيان: "كما أسقطت وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريف إدلب طائرتين مسيرتين حاول من خلالهما الإرهابيون استهداف المناطق المدنية الآمنة وبعض النقاط العسكرية".

وأمس الأحد، اندلعت اشتباكات عنيفة على جبهتي ريف إدلب الجنوبي وريف حلب الغربي، في هجماتٍ نفّذتها "هيئة تحرير الشام" على مواقع الجيش السوري الذي استعاد زمام المبادرة في صدّ الهجمات بمساندةِ سلاحي الجو والمدفعية.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الدفاع، أنّ وحداتٍ من الجيش السوري دمّرت عتاداً عسكرياً وأسلحةً كانت تستخدمها المجموعات المسلحة، في ريفي حلب وإدلب، إضافة إلى إسقاط طائراتٍ مُسيّرة مزوّدة بالمتفجرات. 

وظهر شيخ قبيلة الجبور،  نواف عبد العزيز المسلط، بلباس الحرب في مقطع فيديو مسجل، دعا فيه أبناء القبيلة في سوريا والعراق لـ"النفير العام"، دعماً لقبيلة العكيدات، وأبناء العشائر، في مواجهة مسلحي "قسد" على جبهات ريفي دير الزور الشرقي والشمالي. 

وأكد الشيخ المسلط أنّ "عشائر الكرد في الجزيرة السورية هم جيران وأهل للعشائر العربية"، داعياً إياهم إلى الوقوف إلى جانب إخوتهم العرب لـ"وضع حد لتجاوزات قسد التي تجاوزت كافة الحدود والأعراف"، وفق شيخ قبيلة الجبور.

وأمس الأحد، سيطرت العشائر العربية على ريف دير الزور في الشرق السوري. ما أدّى إلى تقهقر "قسد" المشهد الميداني في دير الزور. 

اقرأ أيضاً: مصادر للميادين: "قسد" تنسحب من عدة قرى .. والعشائر تسيطر على بلدة هجين شرقي دير الزور

اخترنا لك