الاحتلال يرتكب مزيداً من المجازر ضدّ المدنيين في قطاع غزة.. وعدد الشهداء يتجاوز 38 ألفاً

وزارة الصحة في قطاع غزة تُعلن ارتفاع عدد الشهداء والمصابين في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي شمالي القطاع.

  •  وارتفاع عدد الشهداء
    مجازر جديدة يشنّها الاحتلال على قطاع غزة وارتفاع عدد الشهداء

دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ272، بينما واصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف على أحياء عديدة في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر، وصل منها إلى مستشفيات القطاع، 58 شهيداً و179 مصاباً في الساعات الـ 24 الماضية.  

 وأضافت الوزارة أنّ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 38 ألف شهيد و87 ألفاً و445 مصاباً منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة أنّ طواقم الإسعاف والدفاع المدني يواجهون صعوبات في الوصول إلى الضحايا الذين لا يزالون عالقين تحت الركام وفي الطرقات.

وفي وقت سابق صباح اليوم، أعلنت إذاعة "الجيش" الإسرائيلي، مقتل ضابط من لواء "غفعاتي"، وإصابة ضابط آخر وجندي بجروح خطرة، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة.

وبهذا، يرتفع عدد قتلى "جيش" الاحتلال المعترف بهم إلى 678 حتى الآن منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وواصلت المقاومة الفلسطنية تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة، مكبّدة إياها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وذلك في إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضاً : مصدر خاص للميادين: حماس تقدم تعديلاتها على ورقة الاحتلال دون مسٍّ بالقضايا الجوهرية

 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك