الاتحاد التونسي للشغل: الإعلام يجب أن يتقدم قوى الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي

الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي، يؤكّد المكانة المركزية للقضية الفلسطينية، ويدعو إلى دورٍ أكبر للإعلام العربي والتونسي في فضح جرائم الاحتلال.

  • الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي (وكالات/أرشيفية)
    الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي (وكالات/أرشيفية)

شدّد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي، على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للاتحاد.

وأكّد الشفي، خلال ندوةٍ حوارية حول مكانة القضية الفلسطينية في الإعلام العربي، اليوم الثلاثاء، ضرورة أن يكون الإعلام في مقدمة قوى الاشتباك مع العدو لفضح جرائمه، مُعتبراً أنّ النضال بالصورة لا يقل أهمية عن النضال بالبندقية.

من جهته، دعا نقيب الصحافيين التونسيين، مهدي الجلاصي، وسائل الإعلام في تونس إلى الانحياز أكثر للقضية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مُشيراً إلى أنّ ذلك يجب أن يترسخ في ظل الانحياز الواضح لكيان الاحتلال في التناول الإعلامي الغربي، والتغطية على معاناة الشعب الفلسطيني.

ودعا نقيب الصحفيين التونسيين إلى إرساء استراتيجيةٍ كاملة جامعة للدفاع عن فلسطين، وذلك للارتقاء بمكانة القضية الفلسطينية في الإعلام العربي.

بدوره، ناشد الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، ناصر الأخضر، بالتوقيع على ميثاقٍ صحافي يُلزم مختلف وسائل الإعلام الموقّعة عليه بمقاطعة كل أشكال التطبيع الإعلامي مع العدو الصهيوني. 

وحضرت شبكة الميادين لتكون من بين المشاركين في الندوة الحوارية، وذلك من خلال موضوع تغطية الخبر الفلسطيني في وسائل الإعلام الأجنبية الناطقة بالعربية.

اخترنا لك