لبنان: المقاومة تنشر مشاهد استهدافها تجمعاً للاحتلال بمسيّرة.. واعتراف بقتيل إسرائيلي

المتحدث باسم "جيش" الاحتلال يقرّ بمقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين بجروح خطيرة، عبر استهداف مسيّرة مفخخة قرب الحدود اللبنانية، والإعلام الإسرائيلي يتحدث عن اعتراض صاروخي "باتريوت" لمسيّرة للاحتلال عن طريق الخطأ، فوق طبريا.

  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة جنديين إثنين آخرين بجروح خطيرة جرّاء إصابتهم بمسيّرة مفخخة قرب الحدود مع لبنان
    مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرَين بجروح خطيرة من جرّاء استهدافهم عبر مسيّرة مفخخة قرب الحدود الفلسطينية مع لبنان

أقرّ المتحدث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جندي وإصابة اثنين آخرَين بجروح خطيرة، اليوم السبت، من جرّاء استهدافهم عبر مسيّرة مفخخة قرب الحدود الفلسطينية اللبنانية. 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّه تم اعتراض طائرة مسيّرة إسرائيلية بواسطة صاروخي "باتريوت"، عن طريق الخطأ، فوق طبريا، في الجبهة الشمالية، قرب الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وأفادت القناة "الـ12" الإسرائيلية بسماع دوي انفجارات في طبريا، مشيرةً إلى إطلاق صواريخ اعتراضية من جانب "الجيش" الإسرائيلي في اتجاه طائرة مسيرة إسرائيلية.

وفي وقت سابق اليوم، تبنّت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - هجوماً بمسيّرة انقضاضية على تجمع لجنود الاحتلال خارج ثكنة "راميم" (قرية هونين المحتلة)، مؤكدةً وقوع إصاباتٍ مباشرة.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن الرقابة العسكرية فرضت حظر نشر تفاصيل عن "الحادث الأمني"، الذي وقع في الشمال، مؤكدةً أن طائرة حزب الله المسيّرة أصابت جنود الاحتلال بدقة.

وتكتسب هذه العملية النوعية للمقاومة الإسلامية أهمية خاصة، إذ إنّ جغرافية "وادي هونين" و"ثكنة راميم" وأحراج مستعمرة "مرغليوت" تقع ضمن منطقة منخفضة بين جبلين، ومحدودة الرؤية من الجانب اللبناني. كما أنّ الحافة الأمامية المستهدفة مراقَبة على مدار الساعة من جانب الاحتلال.

الجدير ذكره أنّ  المقاومة الإسلامية في لبنان استهدفت، طوال الفترة الماضيةـ، منذ بدء ملحمة "طوفان الأقصى"، مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية، مُحققةً إصاباتٍ مباشرة، ردّاً على عدوان الاحتلال المستمر على غزة، واستمرار اعتداءاته على القرى الجنوبية اللبنانية.

اقرأ أيضاً: كاميرا الميادين ترصد انعدام الحركة في مستوطنة "المطلة".. أي رعب خلقته "قوة الرضوان"؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك