السيد خامنئي: عزّة الأمة الإسلامية لن تتحقق إلا بالوحدة.. ونصرة غزة واجب

قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، يستقبل جمعاً من علماء وکبار أهل السنة في إيران، ويؤكد أن علينا ألاّ ننسى أنّنا أمة إسلامية واحدة وأنّ الحدود لا تغير هذه الحقيقة.

0:00
  • من لقاء قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، جمعا من علماء وکبار أهل السنة في ايران بمناسبة أسبوع الوحدة الإسلامية 16 أيلول/سبتمبر
    من لقاء قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، جمعاً من علماء وکبار أهل السنة في ايران بمناسبة أسبوع الوحدة الإسلامية 16 أيلول/سبتمبر

دعا قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، إلى "ضرورة حماية الهوية الثمينة للأمة الإسلامية"، مشدّداً على أهمية الوحدة الإسلامية، وأن "قضية الأمة الإسلامية لا ينبغي أن تُنسى أبداً".

وفي الكلمة التي ألقاها، اليوم الاثنين، خلال استقباله جمعاً من علماء وکبار أهل السنة في إيران بمناسبة المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية، شدّد السيد خامنئي على أنّ "مسألة هوية الأمة الإسلامية هي قضية أساسية تتجاوز الجنسية، وأن الحدود لا تغير هذه الحقيقة".

 

كذلك، أشار السيد خامنئي إلى أنّه "لا يمكن للمسلم أن يعتبر نفسه مسلماً، في حال تجاهل آلام المسلمين في غزّة أو ميانمار أو الهند  أو في أجزاء أخرى من العالم، لأن هذا الأمر يخالف التعاليم الإسلامية".

وشدد قائد الثورة الإسلامية على أن تحقيق الهدف المهم المتمثل في عزّة الأمة الإسلامية لن يكون ممكناً إلا من خلال الوحدة، قائلاً: "اليوم من الواجبات المؤكدة نصرة المظلومين في غزة وفلسطين، ومن عصى هذا الواجب، فإنه حتماً سيُسأل أمام الله".

وأشار إلى أن "محاولات الأعداء بث الفتنة المذهبية لتأجيج الخلافات الدينية في العالم الإسلامي، تضاعفت خاصةً في إيران بعد الثورة الإسلامية"، مشدّداً على أنّ التمسك بالوحدة هو الحل في مواجهة محاولات الأعداء الفتنوية.

اقرأ أيضاً: السيد خامنئي في تعليقه على ثورة الجامعات: غزة اليوم هي قضية العالم الأولى

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك