الشرطة الهولندية تعلن مقتل عدة أشخاص في إطلاق النار في روتردام

إطلاق نار في مدينة روتردام الهولندية، والشرطة تعلن مقتل عدة أشخاص، وتلقي القبض على المشتبه به بعد مهاجمته قاعة دراسية في جامعة ومنزلاً قريباً.

  • مقدمة 3 الشرطة الهولندية: مقتل عدة أشخاص في إطلاق النار بروتردام
    سيارات الإسعاف من منطقة إطلاق النار في روتردام بعد إلقاء القبض على المشتبه به (رويترز)

قالت الشرطة الهولندية إنّ عدة أشخاص لقوا حتفهم، عصر اليوم الخميس،  بعد أن فتح مسلح الرصاص عليهم في قاعة دراسية بجامعة في مدينة روتردام ومنزل قريب، وأعلنت السلطات أنها ألقت القبض على المشتبه به.

وأضافت الشرطة أن حريقين شبا في الموقعين. ولم يتضح بعد عدد المصابين.

كما أظهرت مقاطع مصورة نُشرت على الإنترنت الشرطة وهي تطلب من طلاب، بعضهم يرتدي ملابس طبية، الركض للخارج، بالتزامن مع وصول فرق مدججة بالسلاح من الشرطة لمكان الاعتداء.

وأظهر مقطع آخر رجلاً مكبل اليدين يرتدي سروالاً مموهاً فيما يبدو. وقالت الشرطة بعد ساعتين: "هناك عدة قتلى"، وإنها تقوم بتبليغ ذوي الضحايا".

وأوضحت أنه ليس هناك مؤشرات على وجود مطلقٍ ثانٍ للرصاص. 

كذلك قالت الشرطة في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون الهولنداي، "إن المشتبه به البالغ من العمر 32 عاماً، وهو طالب جامعي، قد أطلق النار على امرأة، تعيش في الحي الذي يسكن فيه، وأصاب ابنتها البالغة من العمر 14 عاماً بجروح خطيرة".

وأضافت: "بعد إشعال النار في منزل المرأة، توجه المسلح إلى المستشفى الجامعي التابع لمركز روتردام الطبي، حيث دخل أحد الفصول الدراسية وأطلق النار على مدرّس فأرداه قتيلاً".

ولم تكشف الشرطة عن هوية المشتبه به، أو الدوافع وراء الحادثة. 

وتشهد هولندا حوادث إطلاق في مناسبات متفرقة، حيث شهدت مدينة أوتريخت عام 2019 حادثة إطلاق نار قتل نتيجتها شخص واحد على الأقل وجرح آخرون. 

اخترنا لك