العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة متواصل: شهداء في قصف استهدف عدة مناطق

شهداء يرتقون في غارات شنّها الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متعددة من قطاع غزة، ووزارة الصحة الفلسطينية في القطاع تعلن ارتفاع الحصيلة إلى 41226 شهيداً، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية.

0:00
  • دخان متصاعد في منطقة
    دخان متصاعد في منطقة "دولة" في حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة نتيجة قصف إسرائيلي (وسائل إعلام فلسطينية)

واصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متعددة من قطاع غزة، مُمعناً لليوم الـ346 في حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد مراسل الميادين، الإثنين، ارتقاء 5 شهداء وإصابة آخرين من جراء قصف الاحتلال فرناً غربي مدينة خان يونس. وارتقى شهيدان في قصف إسرائيلي قرب مدرسة العقاد في منطقة خربة العدس شمالي رفح، وذلك جنوبي القطاع.

ووسط القطاع، تحدث مراسلنا عن حصيلة 3 شهداء و14 إصابة لاستهداف الاحتلال منزلاً في محيط السوق الجديدة، جنوبي النصيرات.

وفي مدينة غزة، وقعت إصابات من جراء استهداف قوات الاحتلال عدداً من الأشخاص في محيط برج الأندلس، وأطلقت مسيّرة إسرائيلية، من نوع "كواد كوبتر"، النار على محيط مسجد صلاح الدين في حي الزيتون.

ويُضاف الشهداء، الذين ارتقوا خلال ساعات المساء، إلى 21 شهيداً ارتقوا في قصفٍ إسرائيلي استهدف مناطق وسط قطاع غزة وجنوبيه، منذ الفجر، وفق ما أكدت مصادر طبية، كما يضافون إلى 41226 شهيداً بحسب إحصاء جديد نشرته وزارة الصحة في غزة.

وبيّن تقرير الوزارة الفلسطينية اليومي ارتفاع عدد الجرحى إلى 95413 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأضافت الوزارة أنّ الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 20 شهيداً و76 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

اقرأ أيضاً: تقرير أميركي: "إسرائيل " تعمّدت استهداف عاملين في المجال الإنساني 14 مرة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك