العمليات الأمنية مستمرة.. النيجر: اعتقال أكثر من 240 شخصاً مرتبطين بالإرهاب

النيجر تعتقل أكثر من 245 شخصاً مرتبطين بجماعات إرهابية وسط عمليات أمنية مستمرة، والمجلس العسكري يستهدف الشبكات الإجرامية قرب الحدود مع نيجيريا ومالي.

0:00
  • النيجر: أكثر من 35 قتيلاً بينهم 15 جندياً بمعارك قرب بوركينا فاسو - للتدقيق جاهز
    النيجر: أكثر من 35 قتيلاً بينهم 15 جندياً بمعارك قرب بوركينا فاسو 

اعتقلت السلطات في النيجر 245 شخصاً على الأقل يشتبه في ارتباطهم بجماعات إرهابية في إطار العمليات الجارية لمكافحة الجريمة والتمرّد في البلاد، وفق ما أفاد مسؤولون.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مركز "تنسيق العمليات المتكاملة" (CICO) قوله إن "الاعتقالات تمّت على يد الجهاز المركزي لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظّمة العابرة للحدود الوطنية في النيجر".

ويُشتبه في أنّ العديد من المعتقلين هم أعضاء في جماعات مسلّحة متورّطة في عمليات خطف وأنشطة إجرامية أخرى، تعمل على طول الحدود بين النيجر ونيجيريا، حيث تنشط جماعة "بوكو حرام".

كما نُفّذت اعتقالات أخرى بالقرب من الحدود بين مالي والنيجر، وهي المنطقة التي تعمل فيها جماعة ما يسمّى "نصرة الإسلام والمسلمين"، وكذلك في منطقة أغاديز المعروفة بمناجم الذهب.

وكان من بين المعتقلين أفراد من جنسيات متعدّدة بينها تشاد والصومال وغيرها.

كما تمكّنت قوات الأمن من ضبط كميات كبيرة من المخدّرات، فيما أوضحت إدارة "مكافحة المخدّرات" أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود أوسع لـ"تفكيك الشبكات الإجرامية في المنطقة".

وتتزامن الاعتقالات مع إطلاق المجلس العسكري في النيجر عمليتين عسكريتين كبيرتين هما، عملية "ألماه" في منطقة تيلابيري الواقعة على الضفة اليسرى لنهر النيجر، وعملية "غاركوا" في منطقة أغاديز، بهدف القضاء على الشبكات الإجرامية والإرهاب.

اقرأ أيضاً: "برغم الخلافات.. نيجيريا والنيجر توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون الأمني"

اخترنا لك