الفلسطينيون يتصدون لاقتحامات الاحتلال في عدة مناطق في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ اقتحامات في عدّة مناطق في الضفة الغربية، بحيث تصدى لها المقاومون الفلسطينيون.

  • مشاهد من  اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة بيتا جنوبي نابلس، شمالي الضفة الغربية، في 22 حزيران/يونيو 2024 (وسائل إعلام فلسطينية)
    مشهد عن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيتا جنوبي نابلس، شمالي الضفة الغربية، في 22 حزيران/يونيو 2024 (وسائل إعلام فلسطينية)

تصدى الفلسطينيون لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت بلدة بيتا جنوبي نابلس، شمالي الضفة الغربية، وسط اشتباكات عنيفة، وفق ما أكدت مراسلة الميادين.

وشنّت قوات الاحتلال اقتحامات في عدّة مناطق في الضفة الغربية، إذ نقلت مراسلتنا أنّ قوات خاصة إسرائيلية مستعربة، تساندها آليات "جيش" الاحتلال، اقتحمت مدينة قلقيلية. 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية أودلا جنوبي نابلس، وقرية كفر صور جنوبي طولكرم، شمالي الضفة، بحيث أصيب فلسطيني بالرصاص الإسرائيلي  قرب حاجز "جبارة". 

وتحدّثت أيضاً عن اقتحام قوات الاحتلال بلدة سنجل، شمالي رام الله.

وأضافت وسائل الإعلام الفلسطينية أنّ مجموعات المستوطنين هاجمت منازل سكنية للفلسطينيين في منطقة النحلة في قرية وادي رحال، جنوبي بيت لحم، جنوبي الضفة.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى - طولكرم - أعلنت استهدافها بوابة شويكة غربي طولكرم بوابل كثيف من الرصاص، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.

وفجر اليوم، شنّت قوات الاحتلال اقتحامات في عدّة مناطق في الضفة الغربية. وأكدت مراسلة الميادين أنّ القوات الإسرائيلية اقتحمت المنطقة الشرقية في نابلس، بالتزامن مع اقتحام مخيم العين.

وتحدّث الهلال الأحمر الفلسطيني عن وقوع جريحين برصاص قوات الاحتلال في نابلس، تم نقلهما إلى المستشفى.

وأضافت مراسلتنا أنّ قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية شويكة في طولكرم، وبلدة بيت أمر شمالي الخليل، جنوبي الضفة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنّ قوات من "جيش" الاحتلال اقتحمت قريتي شقبا وبدرس، غربي رام الله، ومنطقة المنشار في بلدة عزون، شرقي قلقيلية.

يُشار إلى أنّه بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة، المستمر منذ نحو 9 أشهر، يصعّد الاحتلال حملة اقتحاماته واعتقالاته اليومية في مختلف مناطق الضفة الغربية. 

اقرأ أيضاً: تقرير: أكثر من 9300 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.. بينهم مئات النساء والأطفال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك