القوات الروسية تدمّر 4 زوارق حربية أميركية تقل جنوداً أوكرانيين

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن تدمير أربعة زوارق حربية أميركية، من طراز "ويلارد سي فورس"، كانت تقل قوات أوكرانية نحو غرب شبه جزيرة القرم.

  • روسيا تدمّر 4 زواق أميركية تقل قوات أوكرانية وتعترض مسيرات
    أكدت الدفاع الروسية أنّ الزوارق الأربعة الأميركية كانت متجهة نحو غرب شبه جزيرة القرم

دمّرت القوات الروسية، اليوم الاثنين، 4 زوارق حربية على متنها قوات أوكرانية في البحر الأسود. وأكدت وزراة الدفاع الروسية أنّ الزوارق الأربعة أميركية من طراز "ويلارد سي فورس"، وكانت تقل قوات أوكرانية متجهة نحو طرخانكوت غرب شبه جزيرة القرم. 

كذلك، أعلنت الدفاع الروسية، فجر اليوم، أنّ  أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت طائرتين أوكرانيتين من دون طيار في منطقة كورسك وفوق البحر الأسود قرب شبه جزيرة القرم. 

وقالت الوزارة، يوم أمس، إنّ القوات الجوية - الفضائية الروسية شنّت هجوماً جماعياً بطائرات مسيّر، على منشآت تخزين الوقود المستخدمة لتزويد القوات المسلّحة الأوكرانية بالمعدات العسكرية في ميناء ريني في مدينة أوديسا.

ولفتت إلى أنّ الضربات حقّقت أهدافها، و"تمّ تدمير جميع المنشآت المخصّصة"، وأعلنت إحباط محاولة أوكرانية جديدة لشن هجوم بطائرة مسيّرة على الأراضي الروسية دُمّرت فوق مقاطعة بيلغورود.

وصرّحت الوزارة، يوم الجمعة الماضي، أنّ القوات الأوكرانية تكبّدت خسائر فادحة خلال الأسبوع الأخير بلغت نحو 5 آلاف جندي، وتمكّنت القوّات الروسية من إحباط نحو 100 هجوم. 

وأشارت إلى أنّ  القوات الروسية وجّهت 5 ضربات مُكثّفة، الأسبوع الماضي، بأسلحةٍ دقيقة ضد أهدافٍ للجيش الأوكراني.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في 21 تموز/يوليو الماضي أن الدول الغربية محبطة للغاية إزاء مسار "الهجوم المضاد" الذي بدأته القوات الأوكرانية، والذي لم تحقق منه أي نتيجة حتى الآن.

وبدأت أوركرانيا هجومها المضاد في حزيران/يونيو الماضي على محاور جنوب دونيتسك وزاباروجيا وأرتيوموفسك.

اقرأ أيضاً: مجلس الأمن الروسي: اليابان تقدم المساعدات إلى كييف وتنجر إلى مواجهة عسكرية

اخترنا لك