المطالبات الشعبية بإسقاط الجولاني تتسع.. تظاهرات حاشدة في إدلب وضواحيها

عشرات التظاهرات في إدلب وأريافها للمطالبة بإسقاط زعيم "هيئة تحرير الشام"، أبي محمد الجولاني، وسط محاولات حواجز تابعة للهيئة منع التظاهرات.

  • من تظاهرة سابقة ضد الجولاني (أرشيفية)
    من تظاهرة سابقة ضد الجولاني (أرشيفية)

أكّد مراسل الميادين خروج تظاهرات حاشدة في مدن وقرى إدلب وريف حلب الغربي في شمالي سوريا، اليوم الجمعة، تطالب بإسقاط زعيم "هيئة تحرير الشام"، أبي محمد الجولاني.

وتحدّث مراسلنا أيضاً عن انتشار كثيف وغير مسبوق لدوريات وحواجز "هيئة تحرير الشام" داخل المدن والقرى والطرقات الرئيسية والفرعية قُبيل البدء بخروج التظاهرات التي تمّت الدعوة إليها بعد صلاة الجمعة.

وكانت  عائلات المسلحين الأجانب بدأت قبل أيام اعتصامها، أمام إحدى "المحاكم" التابعة للجولاني في حي الصليبة وسط مدينة إدلب، من أجل المطالبة بالإفراج عنهم بعد اعتقالهم من دون أي سبب أو محاكمة حتى الآن. وأشارت المصادر إلى أنّ المسلحين الأجانب، الذين يُطالب بهم ذووهم، هم من جنسيات أردنية ومصرية وتركية.

وفي شباط/فبراير الماضي، بدأ الجولاني في حملةَ اعتقالاتٍ طالت المئات من قادة "الهيئة"، بتهمة التحضير لانقلاب ضده، الأمر الذي سبّب خروج تظاهرات في المناطق التي يسيطر عليها في إدلب، فواجهت قوات الأمن التابعة لـ"الهيئة" المتظاهرين بالقمع والاعتقال والاغتيال.

اقرأ أيضاً: مقتل القيادي في "هيئة تحرير الشام" أبي ماريا القحطاني في ريف إدلب

اخترنا لك