المقاومة الإسلامية في لبنان تزف شهيدين جديدين ارتقيا على طريق القدس

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله تزف الشهيد محمد حسين مزرعاني "أبو علي" من بلدة حولا، والشهيد وجيه شحادة مشيك من بلدة وادي أم علي في البقاع.

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تزف شهيدين جديدين ارتقيا على طريق القدس
    المقاومة الإسلامية في لبنان تزف شهيدين جديدين ارتقيا على طريق القدس

زفت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الجمعة، في بيان لها شهيدين على طريق القدس.

وفي بيانها الأول، زفت المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد محمد حسين مزرعاني "أبو علي" من بلدة حولا الجنوبية.

وفي البيان الثاني، زفت الشهيد المجاهد وجيه شحادة مشيك من بلدة وادي أم علي في البقاع.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الميادين بإستشهاد السيدة نصيفة مزرعاني ونجلها محمد في بلدة حولا بعد إصابة منزلهما بقذيفة معادية.

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي والرد على جرائمه، ودعماً وتأييداً للشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، أنها استهدفت عدة مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وبالتزامن، أفاد المتحدث باسم "جيش" الاحتلال بأن مواقعه في رأس الناقورة و"كريات شمونة" و"مرغليوت" تعرضت للقصف الصاروخي من لبنان.

يأتي ذلك بعد أن انتهت الهدنة بين حركة "حماس" وكيان الاحتلال، والتي تمّت بوساطة قطرية ومصرية، صباح اليوم الجمعة، من دون إعلان تمديدها.

ودخلت الهدنة حيّز التنفيذ، في الـ24 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وبدأت لمدّة 4 أيام جرى تمديدها مرتين، الأولى ليومين، ثم مُدّدت يوماً واحداً، ولم يتم تمديدها مرةً ثالثة.

اقرأ أيضاً: نحو 200 شهيد بغارات الاحتلال.. وكاميرا الميادين ترصد مجزرة شمالي غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك