المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف عدة مواقع للاحتلال موقعةً إصابات مؤكدة

المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن استهداف عدة مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلة، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.

  • المقاومة الإسلامية تستهدف محيط مستوطنة المنارة ومواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا بالصواريخ الموجهة (أرشيف)
    المقاومة الإسلامية تستهدف محيط مستوطنة المنارة ومواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا بالصواريخ الموجهة (أرشيف)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله استهداف موقع رويسات العلم في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة، مع تحقيق إصابات مباشرة. 

كذلك، أكدت المقاومة أنّ مجاهديها استهدفوا، عصر اليوم الأحد، موقعي العباد و"مسكاف عام"، محققين فيها إصابات مباشرة أيضاً.

كما استهدفت موقعي "بياض بليدا" و"المالكية" ‏بالصواريخ الموجهّة‏، وحققت فيهما إصابات مؤكدة.

من جهته، قال المتحدث باسم "جيش" الاحتلال إنّ صواريخ مضادة للدروع أُطلقت من لبنان في اتجاه مناطق في الجليل الغربي، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بـ"إطلاق صاروخ مضاد للدروع، نحو موقع المالكية الإسرائيلي"، عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن "اشتباه بحادث أمني" في مستوطنة المطلة.

كذلك، أفاد وسائل إعلام إسرائيلية بوجود "معلومات أولية عن إصابات من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع، على الحدود الشمالية".

بدوره، أشار مراسل الميادين في جنوب لبنان إلى أنّ المقاومة الإسلامية استهدفت موقعي البياض والمالكية، في حين قصف الاحتلال محيط بلدتي عيترون وبليدا الحدوديتين.

وأضاف أنّ قذائف إسرائيلية استهدفت مرتفعات حلتا وخراج كفرشوبا.

وفي غضون ذلك، قال مراسلنا أنّ "قافلةً إنسانيةً للصليب الأحمر اللبناني وقوات الطوارئ دخلت إلى بلدة رامية الحدودية، من أجل إجلاء جثامين".

وصباح اليوم، أفاد مراسل الميادين بإطلاق صواريخ على موقع رويسات العلم الإسرائيلي في تلال كفرشوبا المحتلة، جنوبي لبنان.

وقال مراسلنا إن الأجهزة التقنية على برج موقع العباد، عند حدود بلدة ⁧‫حولا، استُهدفت بصواريخ موجّهة، بالإضافة إلى موقعي المالكية والبياض.

وبالتزامن مع ضربات المقاومة للمواقع الإسرائيلية، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية باستهداف مستوطنة "مرغليوت" بصواريخ مضادة للدروع في الشمال الفلسطيني.

من جهته، أفاد مراسل الميادين بقصف إسرائيلي على سهل مارون وخراج عيترون، مضيفاً أنّ قذائف إسرائيلية استهدفت منطقة المرج عند أطراف بلدة حولا.

وقال المتحدث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي إنّه تم اعتراض طائرة من دون طيار اقتربت من لبنان نحو الحدود.

اقرأ أيضاً: فضل الله للميادين: السيد نصر الله في قلب المعركة ويديرها بشكل مباشر مع القادة الميدانيين

وأمس، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ لدى الاحتلال عدداً من القتلى في صفوف "جيشه"، خاصةً في "مرغليوت"، بسبب استهدافهم بصواريخ "كورنيت" من قِبل حزب الله، انطلاقاً من جنوبي لبنان.

وتستمر المقاومة الإسلامية في لبنان باستهداف المواقع التابعة لـ"جيش" الاحتلال، على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية، رداً على اعتداءات الاحتلال.

ويتعمّق الخوف الإسرائيلي من توسّع المعركة، فيما وصفت وسائل إعلام إسرائيلية هذا التصعيد بـ"الحرب الحقيقية"، معربةً عن خوفها من أنّ "ما نشهده اليوم مجرد برومو لفيلم سيئ".

وفي غضون ذلك، يعمل الاحتلال على إجلاء المستوطنين من مستوطنات الشمال والمحاذية للسياج، عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، وسط "فوضى والكثير من الصعوبات اللوجيستية"، وفق ما أورد الإعلام الإسرائيلي.

وأضاف "الجيش" الإسرائيلي و"سلطة طوارئ الاحتلال" 14 مستوطنةً جديدةً إلى خطة إخلاء مستوطنات الشمال، بتمويل من حكومة الاحتلال، في حين يهاجم مستوطنو الشمال الحكومةَ على خلفية الإخلاء، الذي "يجري بمستوى منخفض".

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: إنجازات حزب الله تردع "الجيش" الإسرائيلي عن شن أي عملية شمالاً

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك