المقداد: الغرب يشارك "إسرائيل" في ذبح شعب غزة.. والميادين رائدة في فضح جرائم الاحتلال

وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، يتحدّث عن مشاركة الغرب في جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة، ويشير إلى دور الميادين الإعلامي في الدفاع عن فلسطين وفضح جرائمه.

  • وزير الخارجية السوري فيصل المقداد خلال مشاركته في المؤتمر الدولي بشأن فلسطين في طهران
    وزير الخارجية السوري فيصل المقداد خلال مشاركته في المؤتمر الدولي بشأن فلسطين في طهران

أكّد وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، اليوم السبت، أنّ "الغرب يشارك إسرائيل في جرائمها"، مشيراً إلى أنّه "يستخدم الفيتو من أجل ذبح أطفال غزة، وليس لإنقاذهم".

وفي حديث إلى الميادين، على هامش المؤتمر الدولي بشأن فلسطين في العاصمة الإيرانية طهران، قال المقداد إنّه "لولا المشاركة والدعم الأميركيان لإسرائيل في الحرب على قطاع غزة، لما تمكّنت من القيام بمذابح كهذه بحق الشعب الفلسطيني". 

وأضاف أن "لدينا معلومات كثيرة بشأن ما يقوم به الأسطول الأميركي في المنطقة، وما تقوم به القوات البريطانية وقوات غربية أخرى من جرائم حرب". 

وشدّد المقداد، في هذا السياق، على أنّ "مقولات الغرب سقطت في كل مكان، وثبت أنّه يساهم بصورة مباشرة في ذبح الشعب الفلسطيني".

ورأى أنّ "المهم الآن هو ما يجري من تعرية لسياسات الدول الغربية، التي عليها أن تخجل من سياساتها"، مؤكّداً أنّ "المقاومة الفلسطينية أثبتت أنّها موجودة، وأنّ النصر آتٍ، لا محالة".

اقرأ أيضاً: سوريا تستنكر سلوك واشنطن وحلفائها في مجلس الأمن المعطل لوقف العدوان على غزة

وبشأن دور قناة الميادين، خلال الفترة الماضية، في الدفاع عن فلسطين، أوضح المقداد أنّ الميادين "كانت رائدة في هذا المجال، وأظهرت لكل الوطن العربي ولكل من يريد الحقيقة فرصةً في التعرف إلى الطبيعة اللاإنسانية للكيان الإسرائيلي وللولايات المتحدة وللدول الغربية". 

ووجّه تحية خاصة إلى الميادين وإلى الدور الذي أدته، خلال الشهرين الماضيين، في فضح سياسة الدمار الشامل، التي تقوم بها "اسرائيل"، مشيراً إلى أنّ الميادين وضعت حدّاً للأكاذيب الغربية، التي يدّعي الغرب من خلالها احترامه حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي. 

وشدّد المقداد على أنّ "النهج الإعلامي، الذي اتخذته الميادين، عبر فضح الحقائق في الساحة الإقليمية، هو عمل جبار، ويجب أن يستمر". 

اقرأ أيضاً: معركة طويلة.. كيف تحولت الميادين وطواقمها إلى "تهديد أمني" للاحتلال الإسرائيلي؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك