النيجر: عشرات القتلى من المسلحين بعملية للجيش جنوب غربي البلاد

جيش النيجر يعلن القضاء على أكثر من 100 مسلح بعملية في منطقة تيلابيري جنوب غربي البلاد، بالإضافة إلى مقتل 5 جنود من الجيش وإصابة 29 آخرين.

0:00
  • النيجر: أكثر من 35 قتيلاً بينهم 15 جندياً بمعارك قرب بوركينا فاسو - للتدقيق جاهز
    النيجر: أكثر من 35 قتيلاً بينهم 15 جندياً بمعارك قرب بوركينا فاسو - للتدقيق جاهز

أعلن جيش النيجر، اليوم الخميس، القضاء على أكثر من 100 مسلح خلال عملية في منطقة تيلابيري جنوب غربي البلاد، مشيراً في ذات السياق إلى مقتل 5 جنود وإصابة 29 آخرين.

وأفاد التلفزيون النيجري الرسمي بأن حصيلة عمليات الجيش في الفترة الممتدة من 15 إلى 18 أيلول/سبتمبر الجاري هي "القضاء على أكثر من 100 إرهابي وتدمير معدات كبيرة لهم في منطقة تيلابيري، فيما قُتل 5 جنود وأصيب 27 آخرون جرى نقلهم إلى نيامي لتلقي الرعاية الطبية".

وأضاف أن "وحدة من قوة الدفاع والأمن المتمركزة في نياكتيري، استهدفت في هجوم إرهابي، لكن الجيش رد عليهم وألحق بهم خسائر فادحة بعد نشره وحدتين من القوات الخاصة بسرعة وحشد أصولاً جوية لتنفيذ ضربات ضدهم".

وأشار التلفزيون الرسمي إلى أنه "بعد القيام بعمليات تمشيط، عقب الهجوم الإرهابي تم العثور على جثث وعشرات الدراجات النارية".

وفي 23 تموز/يوليو الماضي، أعلنت وزارة الدفاع النيجرية مقتل 15 جندياً خلال معارك مع مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة تير قرب الحدود مع بوركينا فاسو.

اقرأ أيضاً: "العمليات الأمنية مستمرة.. النيجر: اعتقال أكثر من 240 شخصاً مرتبطين بالإرهاب"

اخترنا لك