الهندي للميادين: مقترح بايدن حمّال أوجه.. وسنكون غداً في الدوحة من أجل مواصلة المفاوضات

نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، يقول إنّ الحركة ستكون يوم السبت في الدوحة، من أجل مواصلة جهود التفاوض لوقف إطلاق النار، ويؤكّد أنّ تفسير وقف إطلاق النار يجب أن يكون مكتوباً في الاتفاق.

  • الهندي
    نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي

أكّد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، اليوم الجمعة، أنّ المقترح الذي قدّمه الرئيس الأميركي، جو بايدن، والمتعلق بوقف الحرب على غزة، "غامض وحمّال أوجه"، مطالباً بأن يكون تفسير وقف إطلاق النار "مكتوباً في الاتفاق".

وخلال حديثه إلى الميادين، قال الهندي إنّ حركة الجهاد "ستكون غداً في الدوحة من أجل مواصلة جهود التفاوض لوقف إطلاق النار"، مؤكّداً أنّ موقف المقاومة واضح، وهو إنهاء العدوان بصورة حقيقية، ثم تبادل الأسرى، وإعادة الإعمار .

وأضاف أنّ من السابق لأوانه الحديث عن انهيار مفاوضات وقف إطلاق النار، مشدّداً على أنّ مصر وقطر لا تمارسان ضغوطاً على المقاومة، وخصوصاً أنّها وافقت على ورقتهما في الـ6 من أيار/مايو الماضي.

أما الإدارة الأميركية، فهي، وفق الهندي، شريكة في الهدف العام للعدوان الإسرائيلي، و"هو اجتثاث المقاومة".

وأضاف أنّ الاحتلال "فشل في الخروج بصورة نصر واحدة مرتبطة بأهدافه المتعددة"، بعد 8 أشهر على العدوان.

وأكد الهندي للميادين أنّ الخطر الآن على جميع الفلسطينيين من الاحتلال الذي يستهدف الضفة الغربية وغزة بصورة يومية، لافتاً إلى أنّ "لا خطر من حماس على فتح، أو من فتح على حماس".

وأشار إلى أنّ اليوم التالي للحرب "فلسطيني بامتياز".

أما المشهد اليوم، بحسب الهندي، فهو للشعب الفلسطيني، الذي يقاوم من أجل حريته، لافتاً إلى أنّ "جيش" الاحتلال يتلقى الهزائم في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.

وبخصوص جبهات الإسناد، أكّد أنّها عنصر أساسي في حسابات الولايات المتحدة لإنهاء العدوان الإسرائيلي، مشيراً إلى أنّ عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر يمتد تأثيرها إلى كل العالم.

اقرأ أيضاً: المقاومة تخوض اشتباكات ضارية في رفح.. وتوقع جنود الاحتلال بين قتيل ومصاب في دير البلح

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك