بسبب التصعيد على الجبهة الشمالية.. كندا تدعو المستوطنين الإسرائيليين للهجرة إليها

دعت السلطات الكندية المستوطنين الإسرائيليين للهجرة إلى أراضيها بسبب تأزّم الوضع على الجبهة الشمالية مع حزب الله.

  • بسبب التصعيد على الجبهة الشمالية.. كندا تدعو المستوطنين
    بسبب التصعيد على الجبهة الشمالية.. كندا تدعو المستوطنين "الإسرائيليين" للهجرة إليها

اقترحت الدولة الكندية على المستوطنين الإسرائيليين الهجرة إلى أراضيها، وذلك بسبب التصعيد في الجبهة الشمالية مع حزب الله، والتهديدات الأمنية التي يعيشها المستوطنون الصهاينة منذ أكثر من 8 أشهر.

وجاء اقتراح كندا على  الإسرائيليين بعد تعذّر إخلائهم من المناطق الواقعة تحت مرمى صواريخ المقاومة، وبعد أن أفاد مسؤولون لبنانيون بأنّ مسؤولين أميركيين أكّدوا لهم أنّ عدد اللاجئين الإسرائيليين من شمال فلسطين المحتلة بسبب التصعيد مع حزب الله قد يتجاوز الـ 200 ألف مهجّر.

وبحسب محللين مطلعين على الوضع الإسرائيلي، يختصر هذا الخبر الوضع  الداخلي المتأزم في العمق الإسرائيلي، ويشير إلى تقييم دول أطلسية حليفة للاحتلال، ككندا، بأنّ الوضع مزرٍ ومخيف بالنسبة لهم، إلى درجة أنّ الحل قد يكون بهجرة جزء من المستوطنين إليها.

وتؤكد وسائل إعلام إسرائيلية أن الوضع  في الشمال لا يحتمل بالنسبة لعشرات آلاف السكان الذين لم يتم إجلاؤهم من قبل "دولة" الاحتلال. 

ومع بداية الحرب، تحدّث الإعلام الإسرائيلي عن عدد كبير من الإسرائيليين الذين غادروا الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكشَفَ ازدياداً  كبيراً في "الهجرة" العكسية اليهودية.

وقد سجّلت "إسرائيل"، بالتزامن مع المعركة التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، تزايداً في "الهجرة" العكسية اليهودية، منذ بداية الحرب في الـ 7 من أكتوبر. 

كما تجدر الإشارة إلى أنه في الأشهر الستة الأولى من الحرب، غادر نصف مليون مستوطن الأراضي الفلسطينية المحتلة، بينما تستمر معدلات الهجرة في الارتفاع نتيجة تردي الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية في الداخل "الإسرائيلي".

اقرأ أيضاً :حزب الله يستهدف مقر قيادة فرقة "91" في صفد.. وإعلام إسرائيلي يقر بوقوع إصابات وحرائق

 

.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك