بعد العدوان على الدفاع المدني في فرون.. لبنان يقدم شكوى ضد "إسرائيل" أمام مجلس الأمن

بعد الاعتداء الإسرائيلي على فريق الدفاع المدني، في بلدة فرون جنوبي لبنان.. لبنان يقدم شكوى ضد "إسرائيل" أمام مجلس الأمن.

0:00
  • استشهاد 3 وإصابة 2 آخرين، نتيجة استهداف مسيّرة إسرائيلية فريق الإطفاء أثناء عمله في محيط بلدة فرون جنوبي لبنان.
    استشهاد 4 عناصر من الدفاع المدني نتيجة استهداف مسيّرة إسرائيلية فريق الإطفاء أثناء عمله في محيط بلدة فرون، جنوبي لبنان.

قدّمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة، في نيويورك، شكوى أمام مجلس الأمن بعد استهداف "إسرائيل" آلية تابعة للدفاع المدني في بلدة فرون في قضاء النبطية، ما أدى إلى استشهاد 4 من عناصر الدفاع المدني، كانوا في مهمة لإطفاء حريق أشعله القصف الإسرائيلي. 

ودان لبنان بشدة، في الشكوى التي قدمها، بناء على تعليمات وزير الخارجية، عبد الله بو حبيب، "الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والمتعمدة وغير المبررة على عمال الإغاثة والإسعاف، والمراكز صحية والمؤسسات الاستشفائية، والتي تعدّ انتهاكاً فاضحاً لحقوق الإنسان، وللقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني".

ودعا لبنان الدول الأعضاء في مجلس الأمن، "إلى إدانة هذه الجرائم، ومحاسبة إسرائيل، والضغط عليها بكل الوسائل من أجل أن تلتزم بالقوانين والأعراف الدولية".

وكان مراسل الميادين، أفاد في الـ7 من أيلول/سبتمبر الجاري، باستشهاد عناصر من الدفاع المدني، نتيجة استهداف مسيّرة إسرائيلية فريق الإطفاء أثناء عمله في محيط بلدة فرون، جنوبي لبنان.

اقرأ أيضاً: الـ"يونيفيل" بعد الاستهداف الإسرائيلي: الهجمات على المدنيين يجب أن تتوقف

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك