بوركينا فاسو: مقتل 44 مدنياً بهجوم على قريتين شمال شرقي البلاد

أعمال العنف في بوركينا فاسو تتواصل، والسلطات تعلن مقتل 44 مدنياً بهجوم لمسلحين على قريتين شمال شرقي البلاد.

  • مقتل 44 مدنياً في هجوم شنّه مسلحون على قريتي كوراكو وتوندوبي
    مقتل 44 مدنياً في هجوم شنّه مسلحون على قريتي كوراكو وتوندوبي

أعلنت السلطات في بوركينا فاسو، مقتل 44 مدنياً، في هجوم شنّه مسلحون على قريتين شمال شرقي البلاد، ليل الخميس الجمعة الماضية.

وقال موقع "بوركينا 24" الإخباري إنّ حاكم إقليم الساحل أعلن أنه "في ليلة الخميس الجمعة، اقتحمت جماعة إرهابية مسلّحة قريتي كوراكو وتوندوبي بمحافظة سينو، شمال شرقي بوركينا فاسو".

وأضاف  الموقع أنّ "التقييم المؤقت لهذا الهجوم الهمجي أدّى إلى مقتل 44 مدنياً، بينهم 31 في كوراكو و13 في توندوبي، إلى جانب وقوع أضرار مادية".

ومطلع الشهر الجاري، طردت سلطات بوركينا فاسو مراسلتي صحيفتي "لوموند" و"ليبراسيون" الفرنسيتين، وذلك بعد أيام من نشر صحيفة "ليبيراسيون" تحقيقاً، في 27 آذار/مارس، عن ملابسات تصوير مقطع فيديو يظهر أطفالاً ومراهقين أعدموا في ثكنة عسكرية على يد جندي واحد على الأقل، في شمال البلاد.

وفي 5 آذار/مارس الماضي، فرضت بوركينا فاسو حظراً للتجوال  في الشمال وأجزاء من منطقة الشرق الأوسط، للمساعدة في قتال المسلحين، وفقاً لوثائق رسمية.

وتعاني بوركينا فاسو، خصوصاً النصف الشمالي منها، بشكل متكرّر ومتزايد من هجمات مجموعات مسلحة مرتبطة بتنظيمي "القاعدة" و"داعش"، أسفرت عن مقتل الآلاف، وأجبرت نحو مليوني شخص على الفرار من منازلهم.

اقرأ أيضاً: بوركينا فاسو تتبنى "خطة عمل للاستقرار".. ماذا تضمّنت؟

اخترنا لك