تحت بند سُمح بالنشر.. مقتل ضابط إسرائيلي من "كريات شمونة" في معارك قطاع غزة

"جيش" الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في "الكتيبة 75" بصاروخ مضاد للدبابات في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

  • يرتفع أعداد القتلى والجرحى في
    يرتفع أعداد القتلى والجرحى في "جيش" الاحتلال في قطاع غزة وسط مواصلة المقاومة لمعاركها وتصدّيها لقواته

أعلن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل النقيب إيلي إليشا لوجسي، من مستوطنة "كريات شمونة"، وذلك خلال المعارك في قطاع غزة. 

وتحت بند سُمح بالنشر، كشف "الجيش" أنّ لوجسي (21 عاماً)، هو ضابط في "الكتيبة 75"،  مشيراً إلى أنّه قُتل بصاروخ مضاد للدبابات في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وبذلك، يرتفع عدد قتلى "جيش" الاحتلال المعترف بهم إلى 676، منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. 

وقبل ساعات، أقرّ "جيش" الاحتلال، بإصابة 24 جندياً خلال 24 ساعة، بينهم 23 جندياً في قطاع غزّة، وسط اشتداد المعارك في القطاع خلال الأيام الأخيرة.

وأمس، اعترف "جيش" الاحتلال بمقتل جنديين، وإصابة 5 جنود من  كتيبة "121" في اللواء الـ"8"، أحدهم جروحه خطيرة، في استهداف جرى الاثنين لمقر قيادة "جيش" الاحتلال في منطقة "نتساريم" وسط القطاع، في حادث وصفه الإعلام الإسرائيلي بـ "حدث صعب لم يحدث مثله منذ شهور".

كذلك، تحدّث الإعلام الإسرائيلي عن إصابة جندي من الكتيبة الـ"52" من اللواء "401" بجروح خطيرة جداً، في معركة أخرى في جنوبي قطاع غزّة.

يأتي ذلك في وقتٍ تنفّذ المقاومة في غزّة، كمائن محكمة ضد جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة في القطاع، موقعةً خسائر فادحة في صفوفه خلال معارك تركّزت في الشجاعية ورفح.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي عن قادة "الجيش" في غزة: قواتنا منهكة لدرجة "الاحتراق"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك