تونس: 5 أوامر بحق المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال

النيابة العامة في محكمة سليانة في تونس تسمح بإصدار 5 أوامر سجن بحق المرشح للانتخابات الرئاسية، العياشي زمال، في قضية تزوير التزكيات.

0:00
  • المرشح للانتخابات الرئاسية في تونس العياشي زمال
    المرشح للانتخابات الرئاسية في تونس العياشي زمال

سمحت النيابة العامة في محكمة سليانة شمال غربي تونس، مساء الاثنين، بإصدار 5 أوامر سجن بحق المرشح للانتخابات الرئاسية، العياشي زمال، في قضية تزوير التزكيات.

بدوره، أكد عضو هيئة الدفاع عن المرشح العياشي زمال، عبد الستار المسعودي، صدور "5 بطاقات إيداع بالسجن من النيابة العمومية بمحكمة سليانة الابتدائية ضد موكلهم المترشح للانتخابات الرئاسية".

وقال إنه "تم تعيين جلسة محاكمة يوم الخميس في 12 أيلول/ سبتمبر الجاري، بعد جلسة بالمحكمة الابتدائية في جندوبة، يوم الأربعاء في 11 أيلول/ سبتمبر الجاري، وذلك بتهمة جريمة افتعال وثيقة تزوير".

وقد تم توقيف زمال، يوم الاثنين، بتهمة تزوير التأييد الشعبي، وهو أحد المرشحين الثلاثة المقبولين في الانتخابات الرئاسية المتوقعة الشهر المقبل، إلى جانب الرئيس الحالي قيس سعيّد والسياسي زهير المغزاوي.

وكانت الهيئة  العليا المستقلة للانتخابات في تونس قد رفضت، يوم الاثنين، أحكاماً أصدرتها المحكمة الإدارية تتعلّق بإعادة 3 مرشحين إلى السباق الرئاسي.

وفي تحدٍ لقرار المحكمة الإدارية، لم تقر هيئة الانتخابات سوى ترشيح سعيّد ومرشحين آخرين، هما زهير المغزاوي والعياشي زمال، في حين قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر ، إن "الهيئة هي الجهة الوحيدة المخولة دستورياً بضمان نزاهة الانتخابات".

اقرأ أيضاً: "تونس: إعادة توقيف مرشح الرئاسة العياشي زمال على الرغم من قرار إطلاق سراحه"

اخترنا لك