حركة البناء الوطني في الجزائر: يوم القدس محطة لتوحيد شعوب الأمة

حركة البناء الوطني في الجزائر تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لحماية الشعب الفلسطيني ومقدساته وتطبيق القرارات ذات الصلة والتي تؤسس لدولة فلسطينية.

  • رفع العلمين الفلسطيني والجزائري في المسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة اليوم
    رفع العلمين الفلسطيني والجزائري في المسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة اليوم

قالت حركة البناء الوطني في الجزائر، اليوم الجمعة، إنّ ذكرى يوم القدس تحل هذا العام "والقدس الشريف يتعرض لإعتداءات وانتهاكات ممنهجة تقودها حكومة الاحتلال الإسرائيلي في محاولة لفرض أمر واقع بالقوة، يهدف إلى تهويد المدينة المقدسة وطمس كل ما يرمز لهويتها العربية والإسلامية".

وأضافت حركة البناء الوطني في بيان لها، أنّها ترى في يوم القدس العالمي محطة لتوحيد شعوب الأمة وتوجيه بوصلتها نحو القدس، واعتبار فلسطين هي القضية المركزية المحورية والأولى، لكل مكونات الأمة في كل الساحات على اختلاف انتماءتها و توجهاتها.

كما حيت الحركة، الفصائل الفلسطينية على دفاعها بكل الوسائل المشروعة لدحر الاحتلال، مشددةً على ضرورة العمل على تفعيل البرامج الوحدوية، وإيجاد مشاريع وروابط أوسع من الضيق الحركي والإيديولوجي تسع كل العاملين للقدس.

كما دعت الحركة، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لحماية الشعب الفلسطيني ومقدساته وتطبيق القرارات ذات الصلة والتي تؤسس لدولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وحثّت أيضاً الفصائل والقوى الفلسطينية إلى الإسراع في تجسيد آليات تنفيذ مخرجات إعلان الجزائر وتحقيق الوحدة الفلسطينية، لأنها طريق استعادة الأرض واسترداد الحقوق .

وفي السياق، دعت الدول المطبعة على حساب الحق الفلسطيني إلى الإصغاء لصوت شعوبها وأصوات الأمة العربية والاسلامي. 

اقرأ أيضاً: فلسطين الأكثر حضوراً في الجزائر

تغطية شاملة للأحداث المستمرة في فلسطين المحتلة وخصوصاً في القدس المحتلة، وما يصاحبها من فعاليات مقاومة، والاحتفال بيوم القدس العالمي.

اخترنا لك