حزب الله يستهدف "برانيت" و"كريات شمونة".. والاحتلال يقر بإصابة 3 جنود وأضرار

المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن استهداف مواقع إسرائيلية على الحدود مع فلسطين المحتلة، وتؤكّد مواصلة إسنادها للشعب الفلسطيني في غزة ومقاومته، والرد على اعتداءات الاحتلال على جنوبي لبنان.

  • لبنان
    مراسل الميادين: أكثر من 12 صاروخاً أطلقت من لبنان باتجاه إصبع الجليل

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان _حزب الله، اليوم الخميس، تنفيذ عمليتين استهدفتا ثكنة "برانيت" و "كريات شمونة" عند الحدود مع فلسطين المحتلة، مؤكدةً وقوع إصابات مباشرة.

وأكدت المقاومة الإسلامية في بيان، استهداف مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في "كريات شمونة" بالأسلحة المناسبة، معلنة تحقيقها إصابات مباشرة.

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف ثكنة ‏"برانيت" بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابةً مباشرة.

المقاومة الإسلامية أكدت أنّ العمليات جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسناداً لمقاومته.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان بأن صلية صاروخية (أكثر من 12 صاروخاً)، أطلقت من لبنان باتجاه إصبع الجليل. كما تحدث عن نيران مباشرة باتجاه موقع للاحتلال في مزارع شبعا المحتلة.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة هذا الصباح، وإصابة 2 من جنود الاحتياط بجروح طفيفة جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على "كريات شمونة". وتحدّثت عن سقوط مسيّرة داخل قاعدة في الشمال، مشيرة إلى نقل المصابين بالمروحية.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أنّ حزب الله أصاب "منطقة حساسة" في "كريات شمونة"، مشيرة إلى أنّه في الدقائق الماضية تم تشخيص سقوط صواريخ، وتابعت أنه طلب من المستوطنين الموجودين هناك التصرف وفق تعليمات الجبهة الداخلية والدخول إلى الأماكن المحصنة.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة مبنى في "كريات شمونة"، مؤكدةً أن هناك أضراراً وإصابات مباشرة جراء الصواريخ التي أطلقت من لبنان.

وعلّق موقع "القناة 12" الإسرائيلية على هذا الاستهداف، قائلاً إنه "صباح متوتر في الشمال"، مضيفاً أنّ "حزب الله مستمر في تسخين القطاع".

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط صاروخين في مستوطنة "نتوعا" في الشمال وانقطاع للكهرباء.

ولفت مراسل الميادين في جنوب لبنان إلى إطلاق أكثر من 20 صاروخاً من لبنان باتجاه جبل الشيخ.

وعلى إثر هذه الاستهدافات،  قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه "تم إغلاق مفترقات الطرق المجاورة على طول الحدود في الشمال خشية من توسع إطلاق الصواريخ من لبنان".

كما قال مراسل "القناة 13" في الشمال، إنّه تلقى "الكثير من الاتصالات من السكان في الجليل الغربي القلقون من أصوات الانفجارات التي تهز المنطقة بسبب الصواريخ".

وقد شن الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اعتداءات طالت القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية.

مراسل الميادين في جنوب لبنان تحدث عن قصف مدفعي إسرائيلي طال يارين، الظهيرة وطير حرفا في القطاع الغربي، إضافة إلى أطراف بلدات الخيام وكفركلا وعيتا الشعب والعديسة في القطاع الشرقي.

كما أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان بغارتين حربيتين إسرائيليتين استهدفتا بلدة الخيام الجنوبية.

اقرأ أيضاً: إعلام الاحتلال يقر بإصابة 13 ألف جندي إسرائيلي منذ 7 أكتوبر

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك