حزب الله يستهدف موقع "معيان باروخ".. وإصابة لمبنى في "نهاريا" (فيديو)

المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن استهدافها موقع الاحتلال في "معيان باروخ"، ووسائل إعلام إسرائيلية تؤكد تسجيل إصابات مباشرة في "نهاريا" بالطائرات المسيّرة، ودوي صفارات الإنذار في عدد كبير من مستوطنات الشمال.

0:00
  • المقاومة الإسلامية استهدفت موقع
    المقاومة الإسلامية استهدفت موقع "معيان باروخ" بالأسلحة الصاروخية (الإعلام الحربي)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، الإثنين، أنّ مجاهديها استهدفوا موقع "معيان باروخ" التابع لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي، ‏بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابة مباشرة، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة.

وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، دوي صفارات الإنذار في مستوطنات "حانيتا" و"بيتست" و"ليمان" و"شلومي" و"نهاريا" و"ساعر" و"غيشر هزيف" في الشمال، خشية تسلل طائرات مسيّرة من لبنان، مشيرةً إلى أنّ 99 % من المستوطنات التي دوت فيها صفارات الإنذار هي مستوطنات لم يتم إخلاؤها.

وكان مراسل الميادين في جنوب لبنان قد أفاد بحصول خرق جوي من لبنان باتجاه الجليل الغربي المحتل، متحدثاً عن طائرات مسيّرة دخلت من لبنان إلى الجليل، وضربت أهدافاً عسكرية إسرائيلية في المنطقة.

وأكدت منصة إعلامية إسرائيلية أنّ صفارات الإنذار دوت في "نهاريا" 4 مرات خلال ربع ساعة، مشيرةً إلى تسجيل إصابة مباشرة في المستوطنة، وإلى أنه يتمّ التحقق من وقوع إصابة ثانية.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو يظهر طائرة مسيّرة في أجواء مستوطنة "نهاريا".

وأعلنت قوات الفجر (الجناح العسكري للجماعة الإسلامية)، إطلاقها رشقة صاروخية استهدفت موقع "بيت هلل" في مستوطنة "كريات شمونة" شمال فلسطين المحتلة، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

وأكدت أنّ الاستهداف جاء في ظل "تمادي الاحتلال في عدوانه على أهلنا وقرانا في الجنوب اللبناني ودعماً لأهلنا في غزة وفلسطين".

وبشأن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، أفادت وزارة الصحة بإصابة 4 أشخاص إثر غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة حانين الجنوبية.

وكانت المقاومة الإسلامية قد شنّت، الأحد، هجوماً جوياً عبر أسراب من المسيّرات ‏الانقضاضية على مرابض "الزاعورة"، مستهدفةً منصات القبة الحديدية وأماكن تموضع واستقرار ضباط ‏وجنود الاحتلال، ومحققةً إصابات مباشرة، وموقعةً إياهم بين قتيل وجريح.

كذلك، استهدفت المقاومة موقع "السماقة" في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، عبر الأسلحة الصاروخية، وتجمعاً لجنود الاحتلال ‏في "مرتفع أبو دجاج"، بقذائف المدفعية، وحققت إصابات مباشرةً.

اقرأ أيضاً: إيهود باراك: "إسرائيل" أقرب إلى الهزيمة من النصر.. والحرب مع حزب الله خطأ استراتيجي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك