حزب النهضة التونسي يعلن اعتقال اثنين من قادته البارزين

حزب النهضة التونسي المعارض يعلن أن الشرطة اعتقلت اثنين من قادته البارزين؛ أحدهما رئيسه المؤقت منذر الونيسي.

  • حزب النهضة التونسي يعلن اعتقال اثنين من قادته البارزين
    حزب النهضة التونسي يعلن اعتقال اثنين من قادته البارزين

أكد حزب النهضة التونسي المعارض، اليوم الثلاثاء، إلقاء الشرطة القبض على اثنين من قادته البارزين، في أحدث سلسلة اعتقالات تشمل معارضين في تونس.

وقال الحزب إن "الشرطة ألقت القبض على رئيسه المؤقت منذر الونيسي، وتلاه بعد دقائق عبد الكريم الهاروني الذي وضع هذا الأسبوع قيد الإقامة الجبرية".

يأتي اعتقال الونيسي بعد نشر تسجيلات صوتية منسوبة إليه في وسائل التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، اتهم فيها بعض المسؤولين في حزبه بالسعي للسيطرة على الحزب وبتلقي تمويلات غير مشروعة.

وفتحت النيابة العامة، أمس الاثنين، تحقيقاً في التسجيلات، فيما قال الونيسي في مقطع فيديو في صفحته في فيسبوك إن "التسجيلات مفبركة".

ويرأس الهاروني مجلس شورى النهضة، وهو أعلى هيئة في الحزب الذي كان أكبر حزب سياسي في البرلمان في عهد الرئيس قيس سعيد في 2021.

وكانت مراسلة الميادين في تونس قد أفادت، أمس الثلاثاء، بإطلاق سراح رئيس الوزراء التونسي السابق، حمادي جبالي، بعد الاستماع إلى إفادته.

وألقت الشرطة القبض هذا العام على زعيم الحزب راشد الغنوشي؛ أبرز منتقدي سعيد، فضلاً عن عدد من مسؤولي الحزب الآخرين.

وحظرت الحكومة الاجتماعات في جميع مكاتب الحزب، وأغلقت الشرطة جميع مقاره، في خطوة قال الحزب إنها "تهدف إلى تكريس حكم دكتاتوري".

واعتقلت الشرطة التونسية أيضاً في آذار/مارس الفائت مسؤول الإعلام في "النهضة" عبد الفتاح التاغوتي، وندّد الحزب عندها بالاعتقال، واصفاً إياه بـ"الظالم".

اخترنا لك