دمتري بيسكوف: صبر روسيا نفد.. وعلاقتنا مع واشنطن وصلت إلى نقطة الانهيار

موسكو تحذّر من استمرار تدهور العلاقات بينها وبين إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، في ظل ضلوع الأخيرة بشكل مباشر في دعم أوكرانيا عسكرياً في مواجهة روسيا.

0:00
  • المتحدث باسم
    المتحدّث باسم "الكرملين"، ديمتري بيسكوف (رويترز)

أفاد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، بأنّ العلاقات الروسية الأميركية في عهد رئاسة بايدن، "وصلت إلى نقطة الانهيار، وصبر موسكو نفد".

وأضاف بيسكوف بأنّ "التأثير التراكمي للأضرار التي ألحقتها الولايات المتحدة بمصالح روسيا خلال عهد بايدن تجاوز الحد المسموح به"، إذ إنّ "الولايات المتحدة ضالعة في الصراع بأوكرانيا، وتُظهر ميلاً نحو زيادة انخراطها به مهما ادّعت خلاف ذلك".

وفي السياق، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تستعد لتقديم تنازلات جديدة للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.

وأوضحت، الجمعة، أنّ هذه التنازلات الأميركية تمنح زيلينسكي الحرية في استخدام أي نوع من الأسلحة الأميركية تقريباً، بما في ذلك في عمق الأراضي الروسية.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تمنح أوكرانيا ضوءاً أخضر لاستخدام أسلحتها في ضرب أهداف داخل روسيا

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك