رداً على استهداف حولا وشبعا.. حزب الله يستهدف مباني لجنود الاحتلال في "المنارة" و"يرؤون"

المقاومة الإسلامية في لبنان تردّ على الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في بلدتي حولا وشعبا، عبر استهداف مبانٍ يتمركز جنود الاحتلال فيها، وذلك في مستعمرتي "المنارة" و"يرؤون" في الأراضي المحتلة.

  • مشاهد من استهداف حزب الله مبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال في مستوطنة كفاريوفال 8 حزيران/يونيو
    مشاهد من استهداف حزب الله مبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال في مستوطنة كفاريوفال 8 حزيران/يونيو

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الاثنين، استهداف مبنيين يتمركز فيهما جنود الاحتلال في مستعمرة المنارة بالأسلحة ‏المناسبة، مؤكّدةً تحقيق إصابة مباشرة وإيقاع الجنود بين قتيل وجريح.

وذكرت المقاومة في بيان آخر أنّه تم استهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستعمرة "يرؤون" بالأسلحة ‌‏المناسبة وتحقيق إصابة مباشرة فيه، ما أدّى إلى إيقاع من في داخله بين قتيل وجريح.

وبيّنت المقاومة أنّ هذين الاستهدافين يأتيان "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدتي حولا وشبعا".

واستهدفت المقاومة الإسلامية مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة "أفيفيم" بالأسلحة ‏المناسبة، محققةً فيه إصابة مباشرة.

كذلك، أعلن حزب الله استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة في ثكنة "‏راميم" بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها.‏ 

وأفاد مراسل الميادين بأنّ هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في مستوطنة المنارة تعرض لنيران مباشرة من لبنان.

وتحدثت إذاعة "جيش" الاحتلال عن اندلاع النيران في مستوطنة "يرؤون"، عقب إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان، كما اندلع حريق آخر بين "أفيفيم" و"يرؤون" من جراء سقوط صاروخ.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان في اتجاه "مرغليوت".

يُذكر أنّ المقاومة الإسلامية نفّذت 7 عمليات، يوم الأحد، استهدفت من خلالها طائرة حربية إسرائيلية معادية انتهكت الأجواء اللبنانية في منطقة ‏الجنوب، وهجوماً جوياً في سرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة كتيبة المدفعية ‌‏في "أودم"، إضافةً إلى استهداف مواقع السماقة و"رويسات العلم" و"بركة ريشا" و"الرمثا"، كما استهدف مرابض مدفعية الاحتلال في الزاعورة في الجولان السوري المحتل.

اقرأ أيضاً: مسؤولون إسرائيليون سابقون: ليست لدى "إسرائيل" قدرة الانتصار على حزب الله

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك