رداً على مجزرة فرون.. حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"شامير" بصليات من الصواريخ

حزب الله يقصف "كريات شمونة" و"شامير" بصليات من الصواريخ، دعماً لغزة، ورداً على الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف الطواقم الطبية في بلدة فرون، وأدى إلى استشهاد أفراد من الدفاع المدني وإصابة آخرين.

0:00
  • من مشاهد عن استهداف حزب الله ثكنة
    من مشاهد عن استهداف حزب الله ثكنة "بيرانيت" الإسرائيلية عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان)

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، مستوطنة "كريات شمونة"، شمالي فلسطين المحتلة، بصلية من صواريخ "الفلق"، وذلك في الساعات الأولى من اليوم الأحد.

وفي عملية ثانية، قصف حزب الله "كريات شمونة" بصليات مكثفة من الصواريخ. كما قصف مستوطنة "شامير" بصليات من صواريخ "الكاتيوشا"، عند الفجر.

وأكد أنّ هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على اعتدات الاحتلال على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة، وخصوصاً المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في بلدة ‏فرون، وأدى إلى استشهاد أفراد من الدفاع المدني وإصابة آخرين.

أما في كيان الاحتلال، فطلب "الجيش" الإسرائيلي من المستوطنين في "كريات شمونة" عدم مغادرة المناطق المحصنة، بينما تكرر دوي صفارات الإنذار فيها، إلى جانب مستوطنات "مسكاف عام" و"المنارة" و"كفار غلعادي".

وأقرّت إذاعة "جيش" الاحتلال بتعرض مبنى في "كريات شمونة" لإصابة من جراء القصف الصاروخي الذي شنّه حزب الله.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان مشاهد توثّق استهداف تجهيزات تجسسية في موقعي "بركة ريشا" و"الجرداح" الإسرائيليين، عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

ونشر مشاهد أخرى عن استهداف ثكنة "بيرانيت" التابعة لـ"جيش" الاحتلال، عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، بحيث استهدفت غارة بلدة مارون الراس، وأخرى بلدة عيترون.

اقرأ أيضاً: "بعيدون عن الحسم واليأس يرافقنا".. إعلام إسرائيلي: حكومتنا الضعيفة نسيت الشمال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك