رسائل مسربة تكشف تواطؤ حاكمة أريزونا مع موظفي "تويتر" خلال الانتخابات

رسائل بريد إلكتروني مسربة تظهر أن حاكمة ولاية أريزونا الأميركية كايتي هوبز تواطأت مع موظفين من شركة "تويتر" لفرض رقابة على المعلومات المضللة المتعلقة بالانتخابات الأميركية.

  • رسائل مسربة تكشف تواطؤ حاكمة أريزونا مع موظفي
    حاكمة ولاية أريزونا كايتي هوبز

أظهرت رسائل بريد إلكتروني مسربة أن حاكمة ولاية أريزونا الأميركية كايتي هوبز تواطأت مع موظفين من شركة "تويتر" لفرض رقابة على المعلومات المضللة المتعلقة بالانتخابات.

وبحسب ما أفاد موقع "Daily Wire"، تعتبر هذه الرسائل جزءاً مما كشفه الصحافي مات تايبي بشأن "ملفات تويتر" والتي نشرها على حسابه في التطبيق، وتبيّن تدخل سياسيين وغيرهم بأعمال "تويتر" لفرض رقابة على حسابات معينة وبالتحديد الحزب الديمقراطي الذي طلب من الشركة فرض رقابة على حسابات تابعة لأعضاء محافظين وجمهوريين.

ووفقاً لرسالة بريد إلكتروني أرسلت بتاريخ 7 كانون الثاني/يناير 2021، أرسل مدير الاتصالات في مكتب وزير الخارجية رسالة بريد إلكتروني إلى مركز أمن الإنترنت (CIS)، وهو منظمة غير ربحية للأمن السيبراني، أورد فيها حسابات لها "علامة" على حساب مجهول الهوية على "تويتر".

وطلب المسؤول مراجعته معللاً السبب بأنه ينشر "معلومات مضللة متعلقة بالانتخابات"، ليقوم بعدها موظف من مركز الأمن "CIS" بتحويل الرسالة إلى أحد موظفي "تويتر"، وإجراء مراجعة للحسابات. 

وقد أرسل موظف "تويتر" بريداً إلكترونياً أكد فيه أنه تمت إزالة التغريدات التي تحمل علامة في الرسالة.

اقرأ أيضاً: منصات التواصل الاجتماعي.. كيف أدت دورها في الانتخابات النصفية الأميركية؟

الانتخابات النصفية الأميركية، في 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، تأتي في وقت حساس وبالغ الأهمية، وترسم شكل الحكم في السنتين المتبقيتين من إدارة الرئيس جو بايدن.

اخترنا لك