رشق بالحجارة وتهديدات.. عناصر الجولاني تواصل قمعها لتظاهرات إدلب

تظاهرات لعائلات المسلحين الأجانب المعتقلين في سجون زعيم "هيئة تحرير الشام"، "أبي محمد الجولاني"، في إدلب، مطالبةً بالإفراج عنهم.. وعناصر الجولاني تعتدي بالحجارة على المتظاهرين.

  • تظاهرة في إدلب للإفراج عن معتقلين.. عناصر الجولاني تعتدي على المحتجين
    تظاهرة في إدلب للإفراج عن معتقلين في سجون زعيم "هيئة تحرير الشام" "أبي محمد الجولاني"

أفاد مراسل الميادين في سوريا، اليوم الثلاثاء، باستمرار اعتصام عائلات المسلحين الأجانب والمئات من سكان مدينة إدلب وريفها للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين داخل سجون "هيئة تحرير الشام".

وأكد مراسلنا أنّ أنصار "هيئة تحرير الشام" اعتدوا بالحجارة على متظاهرين أمام إحدى محاكم زعيم الهيئة، "أبي محمد الجولاني"، وسط مدينة إدلب في سوريا.

وأفاد المراسل بأنّ القائمين على الاحتجاج تحدّثوا عن تهديدات وصلتهم من عناصر تابعة "للجولاني" في حال لم يفضوا الاعتصام. 

وقالت مصادر محلية إن أنصار الجولاني بدأوا بأعمال الاستفزاز، وبالإضافة إلى الحجارة، رموا المياه على المعتصمين خلال تواجدهم داخل الخيم الموزعة أمام "المحكمة" التابعة للجولاني.

كذلك، اعتدى أنصار الجولاني بالضرب على المعتصمين من صغار وكبار في السن، وشتموا النساء وهددوهنّ بالاعتقال، وعمدوا إلى تخريب خيمة الاعتصام الكبيرة وإبعاد المعتصمين من أمام المحكمة.

ونشرت "هيئة تحرير الشام" دوريات على كافة الطرق الفرعية لمنع وصول التظاهرات من ريف إدلب نحو المدينة للمشاركة في الاعتصام، إلا أنّ العشرات تمكنوا من الوصول إلى خيم الاعتصام.

وذكرت مصادر محلية أن توتراً غير مسبوق تشهده مدينة إدلب، مشيرةً إلى أنّ المتظاهرين دعوا عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى "النفير العام وإنقاذ خيمة الاعتصام من الإزالة وإفشال تحقيق المطالب ونجاح الجولاني في إسكات المتظاهرين بشكل دائم".

وأمس، توافدت أعداد كبيرة من المعتصمين من قرى ريف إدلب من أجل المشاركة في الاعتصام، بينما انتشر الجهاز الأمني لـ"هيئة تحرير الشام" بكثافة في المكان، ومنع المتظاهرين من الاقتراب من مبنى "المحكمة العسكرية".

وطالب المحتجون بـ"الكشف عن مصير المعتقلين داخل سجون المحكمة"، ورفعوا شعارات ضد "الجولاني".

وفي 6 أيار/مايو الجاري، نفّذ متظاهرون في مدينة أريحا، جنوبي إدلب، اعتصاماً مفتوحاً وسط المدينة، رداً على حملة الاعتقالات التي نفذها جهاز الأمن التابع لما يعرف بـ "هيئة تحرير الشام".

ومنذ أشهر، تشهد مناطق إدلب احتجاجاتٍ يومية تُطالب بإسقاط "الجولاني" وحلّ جهازه الأمني، والإفراج عن آلاف المعتقلين في سجونه.

اقرأ أيضاً: تظاهرات واعتقالات وانقلابات عسكريّة: ماذا يجري في الشمال السوريّ؟

اخترنا لك