روسيا: استعدنا السيطرة على بلدتين جديدتين في كورسك

وزارة الدفاع الروسية تعلن استعادة السيطرة على بلدتي أوسبينوفكا وبوركي في مقاطعة كورسك، بعد أن توغلت القوات الأوكرانية فيهما في وقتٍ سابق.

0:00
  • جنود روس يستهدفون القوات الأوكرانية خلال هجومهم على مقاطعة كورسك الروسية (وكالات)
    جنود روس يستهدفون القوات الأوكرانية خلال هجومها على مقاطعة كورسك الروسية (وكالات)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، استعادة السيطرة على بلدتي أوسبينوفكا وبوركي في مقاطعة كورسك، بعد أن كانت القوات الأوكرانية سيطرت عليها، في وقتٍ سابق.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان، إنّه "نتيجة للعمليات النشطة لوحدات تجمع قوات "سيفير" الروسية، تم تحرير بلدتي أوسبينوفكا وبوركي في مقاطعة كورسك".

وبحسب بيان الدفاع الروسية، فإنّ وحدات من قوات مجموعة "الشمال"، التابعة للقوات الروسية، استهدفت تشكيلات من الألوية الميكانيكية رقم (22)، (41)، (115)، ولواء الدبابات (17)، ولواء الهجوم الجوي (82)، بالإضافة إلى استهداف لواء الحرس الوطني رقم (1)، ولوائي الدفاع المحلي (112)، (129)، في مناطق بلدات ليوبيموفكا ونوفويفانوفكا وداريينو ونيكولو دارينو وتولستوي لوغ وبليخوفو وبوكروفسكي.

وأشارت إلى صد وحدات التجمع خلال الساعات الـ24 الماضية، 5 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية في اتجاه عدة بلدات. ونتيجة لذلك، تكبدت القوات المسلحة الأوكرانية خسائر تصل إلى 40 قتيلاً وجريحاً، وتدمير 4 مركبات قتالية مدرعة.

إلى جانب ذلك، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أنّه تم، في محور كريمياني، تدمير 92 آلية، بينها 5 مدرعات "برادلي"، و14 مدرعة من أنواع أخرى، و8 مركبات و5 مدافع، وراجمة صواريخ.

وأعلنت أن إجمالي خسائر قوات كييف، منذ بدء هجومها على مقاطعة كورسك، في الـ6 من شهر آب/أغسطس الجاري، بلغت 13.8 ألف عسكري، و115 دبابة.

اقرأ أيضاً: الاستخبارات الروسية تكشف عن تحضير أوكرانيا لفبركة جديدة بدعم أميركي.. ما تفاصيلها؟

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك