روسيا: مقتل ألفي جندي أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية

وزارة الدفاع الروسية تستمر في عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وتعلن أنّها قتلت نحو 2000 عسكري أوكراني في جبهات القتال كافّة خلال الساعات الـ24 الماضية.

  • قوات من الجيش الروسي في مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا (وكالات)
    قوات من الجيش الروسي في مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا (وكالات)

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بمقتل نحو 2000 عسكري أوكراني، خلال العمليات العسكرية الروسية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي التفاصيل، استهدفت القوات الروسية موقعاً لتدريب طيارين ومهندسين تابعين للقوات الجوية الأوكرانية، باستخدام أسلحة بحرية بعيدة المدى عالية الدقة. 

وقالت مجموعة قوات "الشمال" إنّها قصفت تجمّعاتٍ للقوات الأوكرانية، وقضت على نحو 210 عسكريين أوكرانيين.

بينما أعلنت مجموعة قوات "الغرب" أنهّا قصفت تجمّعات للقوات الأوكرانية وقضت على نحو 500 عسكري أوكراني.

بدورها، أعلنت  مجموعة قوات "الجنوب" أنّها حسّنت تموضع قواتها، وقصفت تجمّعاتٍ للقوات الأوكرانية، وقضت على نحو 570 عسكرياً أوكرانياً.

فيما أعلنت مجموعة قوات "المركز" استهداف تجمّعاتٍ للقوات الأوكرانية، وصدّت 6 هجمات مُضادة، وقضت على نحو 430 عسكرياً أوكرانياً، فيما حسّنت تموضع قواتها.

من ناحيتها، أعلنت مجموعة قوات "الشرق" أنّها قصفت تجمعاً للقوات الأوكرانية، وقضت على نحو 135 عسكرياً أوكرانياً. واستهدفت مجموعة قوات "دنيبر" تجمعاتٍ للقوات الأوكرانية، وقضت على نحو 130 عسكرياً أوكرانياً.

وأعلنت عمليات الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية، تدمير منظومة صواريخ دفاع جوي من طراز "آيريس-تي" ورادارين لرصد وتتبّع الأهداف الجوية، وقصف تجمّعات للقوات الأوكرانية في 118 نقطة.

واعترضت عمليات الدفاع الجوي الروسية 75 طائرة أوكرانية مُسيّرة و33 قذيفة لراجمات "هيمارس" و"فامباير" و"أولخا".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكلٍ شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

وأفشلت القوات الروسية الهجوم الأوكراني المضاد، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدّمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

اقرأ أيضاً: "الدوما": روسيا قد تعدّل توقيت استخدام السلاح النووي إذا زادت التهديدات تجاهها

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك