روسيا تشنّ هجوماً بالطائرات المسيرة يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف

روسيا تشنّ هجوماً بطائرات مسيرة أثناء الليل على العاصمة الأوكرانية كييف، في سلسلة من الهجمات المتبادلة المستمرة منذ أيام.

0:00
  • روسيا تشنّ هجوماً بالطائرات المسيرة يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف
    روسيا تشنّ هجوماً بالطائرات المسيرة يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف

أعلن مسؤولون عسكريون أوكرانيون، ليل الإثنين، أنّ روسيا شنت هجوماً بطائرات مسيرة أثناء الليل على العاصمة الأوكرانية كييف، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وجاء هذا الهجوم بعدما تفاقم تبادل إطلاق المسيرات بين موسكو وكييف خلال الأيام الماضية، لا سيما منذ أن شنّت أوكرانيا هجوماً كبيراً على مناطق روسية عدة ليل الأربعاء الماضي، بينها العاصمة موسكو، حيث أدّت إلى مقتل إمرأة وإصابات مدنية.

وتأتي هذه التوترات وسط ارتفاع التصعيد بين روسيا والناتو عقب الحديث عن توجّه الحلف الأطلسي للسماح لكييف بقصف موسكو مباشرة باستعمال أسلحة غربية وصواريخ بعيدة المدى، وذلك بعد أن فشل الهجوم الأوكراني على كورسك الروسية في إحداث أي تغيير في الجبهة وموازينها، وكبّد القوات الأوكرانية خسائر فادحة بعد أن تمكّن الجيش الروسي من إعادة السيطرة على المناطق التي وقع عليها الهجوم.

اقرأ أيضاً: مدفيديف: موسكو لديها الأسباب الموجبة لاستخدام الأسلحة النووية مع كييف

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك