سوريا: استشهاد شرطي وإصابة ضابط في انفجار عبوة ناسفة في حمص

وزارة الداخلية السورية تعلن استشهاد شرطي وإصابة ضابط، في اعتداء إرهابي جديد تمثل في تفجير عبوة ناسفة بدورية من شرطة حمص في محلة مفرق قرية تير معلة، شمالي مدينة حمص.

  • وزارة الداخلية السوري (أرشيفية)
    وزارة الداخلية السوري (أرشيفية)

أكدت وزارة الداخلية السورية استشهاد شرطي وإصابة ضابط من شرطة حمص، اليوم الأحد، أثناء أدائهما مهمات تتعلق بالحفاظ على الأمن في شمال المدينة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيانٍ لها، أنه أثناء تمركز دورية من قسم شرطة حمص الخارجي على مفرق قرية تير معلة، لأداء المهمات الموكلة إليها بالحفاظ على الأمن، انفجرت عبوة ناسفة في المكان أدت إلى استشهاد الشرطي عبد العزيز الناصر، وإصابة ضابط برتبة نقيب، مشيرةً إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة بشأن الحادث.

وسبق أن استشهد 13 عنصراً من عناصر الجيش السوري والقوات الرديفة، في 3 أيار/مايو الجاري، في منطقة رسم الكوم التابعة لمنطقة السخنة في البادية الشرقية لحمص وسط سوريا، في اعتداء شنّته خلايا تنظيم "داعش".

وقبل ذلك بنحو أسبوعين، ارتقى 22 عنصراً من لواء القدس المكون من المتطوعين الفلسطينيين في القوات الرديفة للجيش السوري في كمين نفّذه تنظيم "داعش" في منطقة السخنة.

وتتواصل هذه الاعتداءات بالتزامن مع اعتداءات إسرائيلية على سوريا، كان آخرها في 9 أيار/مايو الجاري، حين أكد مصدر عسكري سوري تصدي وسائط الدفاع الجوي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف أحد الأبنية في ريف دمشق، حيث قال المصدر في تصريح لـوكالة "سانا"، إنّ "العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً ريف دمشق".

اقرأ أيضاً: سوريا: تدمير مقار للمسلحين في أرياف دير الزور وتدمر.. وإسقاط مسيّرات في حلب

اخترنا لك