سوريا: تدمير مقار للمسلحين في أرياف دير الزور وتدمر.. وإسقاط مسيّرات في حلب

وزارة الدفاع السورية تؤكد تدمير مقارّ لإرهابيين في ريفي دير الزور وتدمر، وإسقاط مسيّرات في ريف حلب، شمالي البلاد.

  • سوريا: تدمير مقار للمسلحين في أرياف دير الزور وتدمر.. وإسقاط مسيّرات في حلب
    مشهد من مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع السورية يوثق تدمير مقار المسلحين في أرياف دير الزور وتدمر

أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم السبت، تدمير مقار لإرهابيين في ريفي دير الزور وتدمر، وإسقاط مسيرات في ريف حلب، شمالي البلاد، بالتزامن مع التصدي لمحاولة اعتداء مجموعة إرهابية على حاجز للجيش السوري في ريف درعا في الجنوب.

ورداً على الاعتداءات المتكررة للتنظيمات الإرهابية المسلحة على عدد من القرى والنقاط العسكرية للجيش السوري، قالت الوزارة، في بيان، إنّ وحداتٍ من الجيش السوري، "نفذت بالتعاون مع القوات الروسية عدة عمليات نوعية دقيقة بواسطة الطيران الحربي والمسيّر على مقارّ للإرهابيين".

واستهدفت العمليات مواقع الإرهابيين وآلياتهم، الأمر الذي أدى إلى تدميرها بالكامل، ومقتل العشرات منهم، وبينهم مسؤولون في تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضافت الدفاع السورية، في بيانها، أنّ وحدةً من الجيش السوري، العاملة على اتجاه ريف حلب، "تمكنت من إسقاط عدد من المسيرات الإرهابية وتدميرها ومنعها من تحقيق أهدافها".

وتحدثت وزارة الدفاع السورية عن التصدي لمجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على أحد الحواجز العسكرية التابعة للجيش السوري في ريف درعا، الأمر الذي أدى إلى إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، ومصادرة ما في حوزتهم من أسلحة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الدفاع في سوريا أنّ الجيش السوري استهدف مقار وتحصينات للجماعات المسلّحة في أرياف دير الزور وتدمر وإدلب، الأمر الذي أدّى إلى تدميرها.

وأضاف بيان للوزارة أنّه جرى تدمير المقار والمواقع بالكامل، على نحو أدّى إلى مقتل وإصابة العشرات من المسلحين الإرهابيين، وبينهم قادة تابعون لتلك التنظيمات، بالإضافة إلى إرهابيين من جنسياتٍ أجنبية.

اقرأ أيضاً: سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمص

اخترنا لك