سوريا: عدوان إسرائيلي على محيط مدينة بانياس الساحلية.. والأضرار مادية

الاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً جديداً على سوريا مستهدفاً مدينة بانياس الساحلية المطلة على البحر المتوسط، والأضرار تقتصر على الماديات.

  • سوريا: عدوان إسرائيلي على محيط مدينة بانياس الساحلية.. والأضرار مادية
    من مشاهد العدوان الإسرائيلي على محيط مدينة بانياس الساحلية بـ9 تموز/يوليو 2024

شن الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس الساحلية، وفق ما أفاد مصدر عسكري سوري.

وأضاف المصدر أنّ العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وفي 27 الشهر الماضي، شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، استهدف عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية للعاصمة دمشق.

وأفادت وزارة الدفاع السورية، في بيانٍ رسمي، باستشهاد شخصين، إضافةً إلى إصابة عسكري سوري بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية.

وأكّد مصدر عسكري سوري أنّ وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها.

وزادت حدّة الاعتداءات الإسرائيلية على الأرض السورية وعلى مقدّرات الجيش السوريّ، منذ بدء ملحمة "طوفان الأقصى" نظراً لما تشكله سوريا من جبهة مساندة وحاضنة وداعمة لقوى المقاومة.

وقد تنوّعت أشكال تلك الهجومات والاستهدافات، بين اعتداءات مباشرة على مواقع الجيش السوري ومراكز أبحاث علمية، وبين عمليات اغتيال لشخصيات مقاومة في العاصمة السورية دمشق، واستهدافات للبنية التحتية والأحياء المدنية في المدن السورية. 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك