سوريا: عدوان إسرائيلي يستهدف شاحنة في منطقة القصير قرب الحدود اللبنانية

مراسل الميادين يُفيد باستهداف مُسيّرة إسرائيلية شاحنة في منطقة القصير في ريف حمص، قرب الحدود مع لبنان. 

  • سوريا: عدوان إسرائيلي يستهدف شاحنة في منطقة القصير قرب الحدود اللبنانية
    سوريا: عدوان إسرائيلي يستهدف شاحنة في منطقة القصير قرب الحدود اللبنانية

نفّذ الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدواناً استهدف شاحنة في منطقة القصير غربي حمص في سوريا، قرب الحدود مع لبنان، بحسب مراسل الميادين

وفي التفاصيل، أكد مراسلنا ارتقاء شهيدين من جراء غارة بمسيرة إسرائيلية استهدفت شاحنة قرب مدينة القصير، غربي حمص في سوريا.

ويأتي ذلك بعدما شنّ الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً أحد المباني السكنية في حي كفرسوسة في دمشق، ما أسفر عن استشهاد مدنيَين وإصابة آخر. 

وقبل ذلك بأيام، شن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل أيضاً، استهدف عدداً من النقاط في ريف دمشق، علماً أنّ وسائط الدفاع الجوي "تصدّت لصواريخ العدوان، وأسقطت بعضها".

وتؤكد سوريا، مع تكرر اعتداءات الاحتلال على أراضيها، أنّ السياسات العدوانية الإسرائيلية تنذر بإشعال المنطقة وتدفعها نحو تصعيد شامل يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وتشدد على أنّ العدوان المستمر على سيادة الأراضي السورية يأتي في إطار سعي سلطات الاحتلال لتوسيع عدوانها وتصعيده في المنطقة، وللتغطية على جرائم الحرب والإبادة والجرائم ضد الإنسانية والمجازر الوحشية التي ترتكبها بشكل يومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت سوريا قد طالبت الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بتحمل المسؤولية في وضع حد للسياسات العدوانية الإسرائيلية، وذلك في أكثر من مرة من دون أي جدوى، نظراً إلى الدعم الأميركي للاحتلال وإفشاله أي قرار في هذا الصدد بسبب حق "الفيتو".

اقرأ أيضاً: تكثيف الاعتداءات على سوريا: "إسرائيل" لم تتعظ من درس غزّة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك