سوريا: مسيرات في مناطق سيطرة "تحرير الشام" مطالبة بإسقاط الجولاني

مسيرات في مدينتي عفرين ومارع تخرج دعماً للتظاهرات المطالبة بإسقاط الجولاني، زعيم هيئة "تحرير الشام". يأتي ذلك بعد اجتماع بعض قادة "الجيش الوطني" في أنقرة من أجل إعادة هكيلة الجناح العسكري، والتحضير لطرد الفصائل الموالية للجولاني.

  • سوريا: مسيرات في عفرين ومارع للمطالبة باسقاط قائد تحرير الشام في إدلب
    المسيرة في مدينة مارع المطالبة باسقاط زعيم "تحرير الشام" (مواقع التواصل الاجتماعي)

خرجت مسيرات، مساء اليوم الثلاثاء، جابت الشوارع الرئيسة في مدينتي عفرين ومارع، الخاضعتين لسيطرة مسلحي "الجيش الوطني" التابع لتركيا، والموالين لهيئة "تحرير الشام" في ريف حلب الشمالي، دعماً للتظاهرات المطالبة بإسقاط زعيم الهيئة، أبي محمد الجولاني، وإسقاط الذراع الأمنية لها.

وخرجت التظاهرات في مناطق سيطرة هيئة "تحرير الشام"، والفصائل المسلحة المتحالفة مع الجولاني، شمالي غربي سوريا، وأهمها في مدينتي إدلب وسرمدا. 

ورفع المتظاهرون شعارات طالبت بإسقاط الجولاني والذراع الأمنية للهيئة، وبإخراج المعتقلين من سجون "الهيئة". 

يُذكر أن الاستخبارات التركية استدعت، قبل أيام، بعض قادة "الجيش الوطني" إلى اجتماع موسّع في أنقرة، استمر نحو 4 ساعات، من أجل إعادة هكيلة الجناح العسكري، والتحضير لطرد الفصائل الموالية للجولاني، في حال رفضت التزام تعليمات القيادة الرئيسة لإدارة المناطق الخاضعة لنفوذها.

وكان أبرز نتائج الاجتماع، بحسب ما علمت الميادين نت من مصادر محلية، بدء إعادة هيكلة صفوف الفصائل المنضوية تحت قيادة "الجيش الوطني" شمالي حلب، بالإضافة إلى إرسال قوائم بأسماء كامل القيادات والعناصر المنضوين ضمن صفوف فصيلي "تجمّع الشهباء" وحركة "أحرار الشام"، المواليين لهيئة "تحرير الشام".

وجاء ذلك بعد التطورات الأخيرة شمالي حلب بين الجيش التركي وبعض فصائل "الجيش الوطني" الموالية لهيئة "تحرير الشام"، في قرية قديران في ريف مدينة الباب.

اقرأ أيضاً: سوريا: فصائل موالية لـ"هيئة تحرير الشام" تطرد رتلاً للجيش التركي في ريف حلب

اخترنا لك