سوريا تتحضر لانتخابات مجلس الشعب.. وحزب البعث يدعو إلى مشاركة واسعة

الحملات الانتخابية لقوائم المرشّحين تتواصل عبر لقاءات شعبية، ونصب خيم انتخابية، وحزب البعث يدعو إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات.

0:00
  • سوريا: تواصل الاستعدادات لانتخابات مجلس الشعب.. وحزب البعث يدعو للمشاركة الواسعة
    صور للمرشحين في أحد شوارع العاصمة السورية دمشق (وكالات)

تواصلت الحملات الانتخابية لقوائم المرشّحين إلى انتخابات مجلس الشعب، عبر لقاءات شعبية، وخيم انتخابية، وخصوصاً في محافظات دمشق وحلب واللاذقية، بينما أكمل رؤساء المراكز واللجان الانتخابية في المحافظات أداء القسم القانونية أمام اللجان القضائية الفرعية.

وأصدر حزب البعث بياناً دعا فيه إلى المشاركة الواسعة في الاستحقاق المقرَّر في الـ15 من تموز/يوليو الجاري، مضيفاً أنّ "الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية وواجب حزبي وشعبي، قبل أن يكون حقاً دستورياً".

يُشار إلى أنّ انتظام الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها، طوال أعوام الحرب، حمى الدولة والمجتمع والوطن، ومكّن من المحافظة على الشرعية الوطنية.

وتكثّفت الاستعدادات للانتخابات مع بحث الحكومة السورية في تأمين مستلزمات العملية الانتخابية كافة، مؤكدةً تنسيق العمل بين مختلف الوزارات والجهات، من أجل تأمين الظروف الملائمة لإجراء العملية الانتخابية في الصورة الأمثل، وإدلاء المواطنين بأصواتهم.

ويبلغ عدد مقاعد مجلس الشعب السوري 250 مقعداً، يتنافس من أجل الوصول إليها 8953 مرشحاً، بينهم 1317 سيدة. ويُعَدّ مجلس الشعب، في سوريا، الهيئة التي تتولى السلطة التشريعية في البلاد منذ عام 1971.

وكانت آخر انتخابات تشريعية في سوريا جرت في الـ19 من حزيران/يونيو 2020.

اقرأ أيضاً: انتخابات مجلس الشعب في الحسكة: تمسّك عشائري سوري في مقابل مقاطعة "الإدارة الذاتية"

 

يشهد الداخل السوري انتخابات برلمانية للدور التشريعي الرابع، وذلك في 15 تموز/يوليو 2024، حيث يتنافس 8953 مرشحاً لشغل 250 مقعداً في مجلس الشعب.

اخترنا لك