سوريا: مظاهرات ضد فساد المعارضة.. وإطلاق نار على المحتجين

مجلس أعزاز المحلي يوجّه إنذاراً لشركة الكهرباء التركية للالتزام بتخفيض أسعار الكهرباء بعد دعم قطاع الكهرباء من الحكومة التركية.

  • مجلس أعزاز المحلي
    مجلس أعزاز المحلي يوجّه إنذاراً لشركة الكهرباء التركية للإلتزام بخفض الأسعار

وجّه مجلس أعزاز المحلي، اليوم الاثنين، إنذاراً لشركة الكهرباء التركية المُخدّمة لمناطق مسلحي ما يُعرف بـ"الجيش الوطني" في ريف حلب الشمالي.

الإنذار يُطالب شركة "أك إنرجي"، بالالتزام بخفض السعر إلى 3.10 ليرة تركية لجميع الفئات بعد دعم قطاع الكهرباء من الحكومة التركية.

يُذكر أنّ شركة الكهرباء خفّضت أسعار الكيلو واط بواقع 3.45 ليرة تركية للاستهلاك المنزلي، و4.45 للتجاري والصناعي، بعد دعم الحكومة التركية للكهرباء.

وفي مدينة الباب السورية، نفّذ ما يُعرف بإضراب الكرامة إضراباً عاماً في المدينة ونظّم اعتصاماً أمام مبنى المجلس المحلي التابع للحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف المعارض.

وأقدم أربعة مسلحين ملثمين يستقلون دراجات نارية، اليوم، على إطلاق النار فوق رؤوس المتظاهرين ضد المجلس المحلي لمدينة الباب بريف حلب الشرقي.

ويأتي الاعتصام تعبيراً عن رفض الفعاليات الأهلية والشعبية لحالة الفساد وسوء الإدارة في المدينة الواقعة في ريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة مُسلحي ما يُعرف بـ "الجيش الوطني".

وشهدت مناطق ريفي إدلب وحلب تظاهرات تقودها الجماعات المسلحة رافضة لمسار التطبيع بين دمشق وأنقرة، قبيل الانتخابات التركية التي يحاول فيها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان تخفيف الضغط السياسي عنه.

اقرأ أيضاً: طرد "رئيس الائتلاف المعارض" من أعزاز.. وتصعيد عسكري في الجبهات

اخترنا لك