شهيد فلسطيني وإصابة ضابطين إسرائيليين بعملية دهس وإطلاق نار في كفر قاسم

عملية دهس وإطلاق نار في مدينة كفر قاسم في فلسطين 48 تسفر عن إصابة ضابطين إسرائيليين واستشهاد المنفذ.

  • شهيد وإصابة ضابطين إسرائيليين بعملية دهس وإطلاق نار في كفر قاسم
    مكان تنفيذ العملية

استُشهد شاب فلسطيني من مدينة كفر قاسم في فلسطين 48، فجر اليوم الجمعة، بعدما نفّذ عملية إطلاق نار ودهس أدّت إلى إصابة ضابطين في شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

من جهتها، أعلنت شرطة الاحتلال، في بيان، أنّ "3 من عناصر حرس الحدود، بينهم ضابط، أصيبوا بجروح"، مشيرة إلى نقلهم لتلقي العلاج في مستشفى"بيلنسون" في بيتا تيكفا في يافا.

وأوضح البيان أنّ منفذ العملية هو الشهيد محمود نعيم بدير، وأن عمليات البحث ما زالت مستمرة عن أشخاص آخرين يحتمل أن يكونوا قدموا المساعدة للشهيد خلال تنفيذه العملية.

  • شهيد وإصابة ضابطين إسرائيليين بعملية دهس وإطلاق نار في كفر قاسم
    الشهيد محمود نعيم بدير

مسؤول إسرائيلي: حادثة كفر قاسم خُطط لها قبل عدة أيام 

إلى ذلك، قال قائد المنطقة الوسطى في الشرطة الإسرائيلية، آفي بيتون، إنّ حادثة إطلاق النار ودهس الشرطيين هي "هجوم خُطط له قبل عدّة أيام".

وأضاف أنّ "الهجوم تضمن إطلاق نار ورمي زجاجات حارقة ومحاولة دهس شرطيين"، بحسب زعمه.

ووفقاً لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، فقد أجرت الشرطة الإسرائيلية بقيادة قائد المنطقة تقديراً للوضع، وأنهت تمشيطاً بحثاً عن مشبوهين إضافيين، وزعمت أنّها وجدت سلاحاً من نوع "كارلو" وذخيرة وزجاجات حارقة في المبنى الذي خرج منه المهاجم، وكذلك وجدت سكيناً في سيارته، مشيرة إلى أنّ خبراء المتفجرات والتحقيق الجنائي يواصلون جمع الأدلة. 

وفي 20 كانون الأول/ديسمبر الحالي، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بحدوث عملية دهس عند تقاطع شوكت قرب مدينة بئر السبع أدت إلى إصابة شرطية بجراح متوسطة وفرار السائق من مكان الحادث. 

وفي 29 تشرين الثاني/نوفمبر، أفاد إعلام إسرائيلي بإصابة مجنّدة في قوات الاحتلال الإسرائيلي بجروح خطرة في عملية دهس قرب رام الله، فيما استشهد منفذ العملية بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه، ومنعهم طواقم الإسعاف من تقديم العلاج له.  

وقبل ذلك بأيام، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل 3 مستوطنين وإصابة آخرين في عـملية طعن ودهس في مستوطنة "أريئيل" في الضفة الغربية، في عملية نفذها الشهيد الفلسطيني محمد مراد صواف.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: التصعيد في الضفة مستمر.. وازدياد عمليات إطلاق النار في 2022  

اخترنا لك